الإثنين 29 أبريل 2024 07:35 صـ
الأيام

    تقارير

    عاجل - أول قرار من وزارة الصحة بعد ارتفاع اعداد الإصابات بـ”كورونا”

    كورونا
    كورونا

    ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا

    أصدرت مديرية الصحة في محافظة القاهرة قراراً هام خلال الدقائق القليلة الماضية اليوم الجمعة الموافق 15 يوليو 2022 بشأن ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المتسجد.

    وأعلنت وزرارة الصحة المصرية خلال الساعات الماضية عن حدوث ارتفاع مفاجئ وكبير في أعداد المصابين بفيروس كورونا في الفترة الماضية وخاصة خلال إجازة عيد الأضحي المبارك.

    أول قرار من وزارة الصحة بعد ارتفاع اعداد الإصابات بـ"كورونا"

    أعلنت مديرية الصحة في محافظة القاهرة عن الموافقة على تحويل مستشفيات صدر العباسية - حميات العباسية - حميات حلوان كمستشفيات للعزل بالكامل بدلا من الإستقبال الجزئي للحالات.

    وأوضحت المذكرة التي قامت المديرية بتوجيهها إلي رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والسكان إلي أن هناك إحتمالية بزيادة أخري خلال الفترة القادمة للمصابين بفيروس كورونا المستجد

    من جانبه كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية أعراض الموجة السادسة من كورونا، حيث أنه أوضح أنها لا تختلف بشكل كبير عن الأعراض التي كانت مصاحبة للموجة الخامسة ولكنها أقل حدة وشراسة وأنها تشبه إلي حد كبير نزلات البرد العادية التي تصيب المواطنين بين الحين والآخر.

    أعراض الموجة السادسة من كورونا:

    وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية أن أعراض الموجة السادسة من كورونا تتمثل في التهاب الزور والحلق والحنجرة والسعال والعطس والرشح وسيلان الأنف وتكسير الجسم وارتفاع درجة الحرارة والصداع.

    وأشار عوض تاج الدين، أن العالم بأكمله يشهد الآن موجة جديدة من فيروس كورونا، حيث ارتفعت معدل الإصابات في الكثير من البلدان خلال الأيام القليلة الماضية، موضحة أن هناك تصور خاطئ عند البعض يشير إلي أن الفيروس سوف ينتهي وهذا غير صحيح نهائياً.

    كورونا القاهرة أعراض الموجة السادسة من كورونا فيروس كورونا