الإثنين 29 أبريل 2024 12:29 صـ
الأيام

    تقارير

    تحذير خطير.. ممنوع ركوب المترو بدون كمامة هذه الأيام: غرامة 50 جنيه

    المترو
    المترو

    غرامة 50 جنيه بسبب الكمامة في مترو الأنفاق

    أصدرت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، بيان هام خلال الساعات القليلة الماضية بعد الإعلان عن بدء الموجة السادسة من فيروس كورونا المستجد.

    وأذاعت الإذاعات الداخلية لمترو الأنفاق نص البيان الذي تضمن استمرار فرض غرامة فورية، لمن يحاول دخول المترو أو ركوبه بدون الكمامة، مشيرة أن الغرامة الفورية تبلغ 50 جنيها مصرياً.

    وأشارت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو أن هذا الأجراء يأتي في إطار محاولات الدولة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد بين فئات الشعب المصري مرة أخري خلال الفترة الحالية.

    أعراض الموجة السادسة من كورونا:

    من جانبه كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية أعراض الموجة السادسة من كورونا، حيث أنه أوضح أنها لا تختلف بشكل كبير عن الأعراض التي كانت مصاحبة للموجة الخامسة ولكنها أقل حدة وشراسة وأنها تشبه إلي حد كبير نزلات البرد العادية التي تصيب المواطنين بين الحين والآخر.

    وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية أن أعراض الموجة السادسة من كورونا تتمثل في التهاب الزور والحلق والحنجرة والسعال والعطس والرشح وسيلان الأنف وتكسير الجسم وارتفاع درجة الحرارة والصداع.

    وأشار عوض تاج الدين، أن العالم بأكمله يشهد الآن موجة جديدة من فيروس كورونا، حيث ارتفعت معدل الإصابات في الكثير من البلدان خلال الأيام القليلة الماضية، موضحة أن هناك تصور خاطئ عند البعض يشير إلي أن الفيروس سوف ينتهي وهذا غير صحيح نهائياً.

    المترو الكمامة كورونا فيروس كورون أعراض الموجة السادسة من كورونا الموجة السادسة من كورونا