الأحد 2 أكتوبر 2022 08:12 صـ
الأيام

    أخبار مصر

    رسميًا: حقيقة منع الاختلاط في الجامعات مع بداية الدراسة بالعام الجديد

    الاختلاط في الجامعات
    الاختلاط في الجامعات

    منع الاختلاط في الجامعات.. إليكم التفاصيل

    تصدرت كلمات "منع الاختلاط في الجامعات" اليوم السبت الموافق الثالث عشر من شهر أغسطس الجاري، تريند محرك البحث الشهير "جوجل".

    وبات منع الاختلاط في الجامعات، الأكثر بحثا خلال الساعات القليلة الماضية، عبر العديد من منصات السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد الحوادث الأخيرة التي شهدتها بعض الجامعات من اعتداء الطلاب الشباب على زملائهم البنات بعد قصص حب انتهت بالفشل بينهم، وأشهرها قصة نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة.

    حقيقة منع الاختلاط في الجامعات بين البنين والبنات

    ونوضح لكم في السطور التالية حقيقة ما يتم تداوله عبر السوشيال ميديا، من قرار رسمي بمنع الاختلاط في الجامعات وحضور البنين ثلاثة أيام، والفتيات ثلاثة أيام.

    حيث أوضح مصدر داخل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لم يصدر تمامًا أي قرار خاص بمنع الاختلاط في الجامعات في بداية العام الجراسي المقبل 2023، مضيفًا أن ما يتم تداوله عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في هذا الشأن لا أساس له من الصحة ومجرد شائعات غير حقيقية.

    وأكد المصدر بوزارة التعليم العالي، أن الجامعات المصرية تعمل بشكل سليم وأساسي دون أي مشاكل أو معوقات بشأن الاختلاط بين البنين والبنات داخل الجامعة، ومثل الأحداث الصغيرة التي تحدث لا تؤثر على مسير العملية التعليمية داخل الكليات في الجامعات المصرية.

    موعد بداية العام الدراسي الجديد في الجامعات

    الجدير بالذكر أن الدراسة في مختلف الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية ستبدأ حسب الجدول الزمني المقرر من قبل المجلس الأعلي للجامعات، حيث يبدأ العام الدراسي الجديد من بداية شهر أكتوبر المقبل.

    وأكد المجلس الأعلي للجامعات على ضرورة الالتزام بكل الضوابط و القرارات والإجراءات التي حددها المجلس.

    منع الاختلاط في الجامعات الاختلاط بين البنين والبنات الجامعات المصرية حوادث الجامعات موعد الدراسة في الجامعات