الجمعة 29 مارس 2024 02:51 مـ
الأيام

    تقارير

    عاجل بقرار من الرئيس السيسي: صرف منحة استثنائية لأصحاب المعاشات بداية من هذا الموعد

    الرئيس السيسي
    الرئيس السيسي

    صرف مساعدات استثنائية لأصحاب المعاشات

    أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة قرارات هامة، من أجل مواجهة الأزمة الاقتصادية الحالية والتي تمثل خطرًا على العالم أجمع وليس مصر أو البلاد العربية فقط.

    ومن أهم القرارات التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، هو توفير كافة وسائل الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل، وخاصة أصحاب المعاشات الذي يصرفون معاش أقل من 2500 جنيه شهريا.

    منحة من الرئيس السيسي لأصحاب المعاشات

    حيث قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، بصرف مجموعة من المنح والمساعدات الاستثنائية والتي تستمر لمدة ستة أشهر، لأكثر من 9 ملايين أسرة مصرية، بتكلفة إجمالية مليار جنيه يتم صرفها لهذه الأسر في كل شهر.

    ومن المقرر حسب قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن يتم صرف منحة استثنائية لأصحاب المعاشات الذين يتاقضون معاش شهر 2500 جنيهًا، ويستمر صرف هذه المنحة لمدة 6 أشهر، وذلك من أجل تخفيف الأعباء الاقتصادية على هذه الفئات مع محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا.

    بشرى سارة من التضامن لأصحاب المعاشات

    من جهتها، أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات وخاصة المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، في مصر خلال الساعات القليلة الماضية.

    حيث أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، على زيادة أعداد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بضم نحو مليون أسرة جديدة من المصريين.

    وتابعت الوزارة في بيان لها اليوم، أنه أصبح عدد الأسرة المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة نحو 20 مليون أسرة بمختلف محافظات مصر.

    وأوضحت وزارة التضامن، أنه سيتم صرف مساعدات استثنائية لحوالي 9 ملايين أسرة من برنامج تكافل وكرامة لمدة 6 أشهر مقبلة بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه للأسرة الأكثر احتياجا ومن أصحاب المعاشات اللذين يحصلون على معاش أقل من 2500 جنيه كمعاش شهري.

    السيسي والمعاشات منحة للمعاشات زيادة المعاشات مساعدات استثنائية لأصحاب المعاشات أخبار المعاشات الآن أصحاب المعاشات