الأحد 2 أكتوبر 2022 09:04 صـ
الأيام

    أخبار مصر

    بيان صاروخي وعاجل من التضامن يسعد أصحاب المعاشات: مبروك عليكم

    وزيرة التضامن
    وزيرة التضامن

    رسالة هامة من التضامن موجهة لأصحاب المعاشات

    كشفت وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتورة نيفين القباج، عن رسالة هامة لجميع أصحاب المعاشات على مستوى الجمهورية والبالغ عددهم نحو 10 مليون و700 ألف مواطن بمختلف محافظات مصر.

    وأضافت وزارة التضامن الاجتماعي في بيان لها اليوم الأحد الموافق 14 أغسطس 2022، عن استمرار عمليات صرف معاشات شهر أغسطس الجاري 2022 لجميع أصحاب المعاشات من منافذ الصرف سواء مكاتب البريد أو البنوك أو ماكينات الصرف الآلي المتواجدة بالشوارع.

    وتابعت وزارة التضامن الاجتماعي، أن هناك غرفة عمليات تم تشكيها من جانب وزارة التضامن وهيئة التأمينات الاجتماعية تعمل على مدار اليوم لمتابعة صرف معاشات شهر أغسطس لأصحاب المعاشات وتذليل كافة العقبات التي قد تواجههم أثناء الصرف.

    بيان هام من التضامن لأصحاب المعاشات

    وأوضحت الوزارة، أن هناك استمرار لعمليات صرف معاشات شهر أغسطس الجاري من منافذ الصرف لمن تخلفوا عن صرفه في المواعيد المحددة سابقا.

    ومن جهة أخري، أدلي الدكتور محمد معيط وزير المالية عن بمجموعة من التصريحات الصحفية خلال الساعات الماضية التي تخص أصحاب المعاشات بكافة أنحاء الجمهورية، وذلك بعد استمراره في منصبه بعد التعديل الوزاري الذي أعلن عنه أمس السبت.

    وجدد الرئيس عبد الفتاح السيسي ومجلس النواب برئاسة المستشار حفني الجبالي الثقة في الدكتور محمد معيط كوزيراً للمالية لفترة قادمة، وذلك بعد التعديل الوزاري الذي شمل 13 وزيراً.

    وأوضح معيط، أن وزارة المالية تقوم في الفترة الحالية على توفير الاعتمادات المالية المطلوبة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي حول أصحاب المعاشات الذين تقل معاشتهم عن 2500 جينهاً مصرياً.

    تصريحات هامة من وزير المالية لجميع أصحاب المعاشات

    وأشار وزير المالية أنه سوف يتم زيادة معاشات من يحصلون على معاشات أقل من 2500 جنيها مصرياً خلال الأشهر القادمة لمدة ستة أشهر، موضحاً أن الهدف من هذا القرار هو تحقيق الحماية الاجتماعية، في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة نتيجة حرب روسيا على أوكرانيا.

    وأضاف معيط، أن القرارات الاستثنائية التي سوف يتم تطبيقها أيضا هي ضم مليون أسرة إضافية إلى برنامج تكافل وكرامة. مشيراً أن عدد المستفدين من معاشات تكافل وكرامة سوف يصبح عددهم، ليصبح عدد المواطنين أكثر من ٢٠ مليون قائم بالصرف ومستفيد في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية..

    وأختتم وزير المالية تصريحاته قائلاً أن التوجيهات الرئاسية الجديدة بالتوسع فى شبكة الحماية الاجتماعية تتجاوز قيمتها ١١ مليار جنيه مصري.

    وزيرة التضامن المعاشات نيفين القباج