الخميس 16 مايو 2024 02:53 مـ
الأيام

    تقارير

    عاجل ورسميا.. التضامن تقرر صرف الزيادة الجديدة لجميع أصحاب المعاشات اليوم الجمعة

    المعاشات
    المعاشات

    معاشات سبتمبر

    قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن على الراغبين من أصحاب المعاشات في الحصول على معاشات شهر سبتمبر الجاري ويمتلكون بطاقات ميزة التوجه إلي ماكينات الصراف الآلي التابعة لبنك ناصر الاجتماعي أو هيئة البريد القومي أو أي بنك من البنوك العامة في السوق المصري اليوم الجمعة الموافق السادس عشر من شهر سبتمبر 2022، للحصول على أموالهن.

    وأوضحت القباج، أن عدد منافذ الصرف داخل جمهورية مصر العربية وصل إلي أكثر من 18 ألف منفذ، وجميعهم صالح لصرف معاشات شهر سبتمبر الحالي لأكثر من 10 مليون مواطن، بدون الانتظار في عودة منافذ الصرف إلي العمل يوم الأحد القادم الموافق الحادي عشر من شهر سبتمبر الجاري لعام 2022 مشيرة معاشات سبتمبر تتمضن الزيادة الجديدة التي تبلغ 13%.

    تصريحات عبد الله أبو الفتوح رئيس اتحاد نقابات أصحاب المعاشات:

    أكد عبد الله أبو الفتوح رئيس اتحاد نقابات أصحاب المعاشات أن أنه يوجد في مصر حوالي 10 مليون و700 ألف صاحب معاش منتشرين في جميع أنحاء البلاد، مشيرا أن أموال أصحاب المعاشات تقدر بـ أكثر من 800 مليار جنيهاً مصرياً.

    وأشار رئيس اتحاد نقابات أصحاب المعاشات أن قبل مجئ الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2013 كانت الحومات تقوم باستغلال أموال المعاشات مؤكداً أن هذه الحكومات هي من اضاعات حقوق أصحاب المعاشات في مصر.

    وأضاف أن قانون المعاشات والتأمينات الجديد والذي يحمل قم 148 لسنة 2019، يحمل الكثير من الأمور التي في حاجة إلي التعديل العاجل والتي أهمها أنه قام بربط زيادة المعاشات التي يتم صرفها بشكل سنوي بمعدل التضخم بحيث لا يزيد الحد الأقصي عن 15%، وهناك الكثير من أعضاء مجلس النواب يطالب بتعديل تلك المادة بحيث يكون الحد الأدني لزيادة المعاشات هي 15% وليس العكس.

    المعاشات اصحاب المعاشات المعاشات اليوم أخبار المعاشات معاشات سبتمبر