الأربعاء 24 يوليو 2024 12:01 مـ
الأيام

    عربي ودولي

    سفير مصر ببلغاريا يلتقي وزير الطاقة

    سفير مصر ببلغاريا
    سفير مصر ببلغاريا

    استقبل السفير خالد عمارة، سفير جمهورية مصر العربية لدى بلغاريا، وزير الطاقة البلغاري Rosen Hristov، حيث تناول اللقاء نتائج زيارة وزير الطاقة البلغاري إلى مصر الأسبوع الماضي، والمشاورات المثمرة التي تمت خلالها مع الوزراء وكبار المسئولين المصريين.

    تناول اللقاء تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وبلغاريا في مجال الطاقة، والفرص الواعدة لتبادل الخبرات في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة وتطبيقات الاقتصاد الأخضر، وتطوير شبكات الكهرباء من خلال التقنيات الرقمية الحديثة وكذلك شبكات التوزيع والاستهلاك.

    وأكد الوزير البلغاري على حرص القيادة السياسية البلغارية على تعميق علاقات التعاون والصداقة مع مصر، وتنويع قطاعات التعاون الاقتصادي والتجاري. كما أشاد بما لمسه خلال الزيارة من تطور كبير في قطاعات الطاقة والبنية الأساسية في مصر، وخطط التنمية المتكاملة والاستثمارات الضخمة التي تضخها الدولة بهدف تحقيق التنمية والتحديث في مختلف القطاعات.

    وقد أكد السفير خالد عمارة من جانبه لوزير الطاقة البلغاري على متانة العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، والرغبة في تطويرها في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية لصالح الشعبين الصديقين.

    سفير مصر ببلغاريا بلغاريا الطاقة