الخميس 29 فبراير 2024 07:50 مـ
الأيام

    منوعات

    الجميع يتناوله يوميًا: هذا المشروب يزيد من مخاطر دوالي الساقين

    دوالي الساقين
    دوالي الساقين

    مرض دوالي الساقين.. كيفية التغلب عليه؟

    يعد مرض دوالي الساقين من الأمراض التي من الممكن أن يصاب بها كبار السن وأيضا الشباب، فكثيرا ما نجد شباب في التوقيت الزمني الحالي مصابون بمرض دوالي الساقين نظرًا للأعمال التي تتطلب المزيد من الوقوف على القدمين لفترات طويلة.

    وفي أحد الدراسات الطبية التي تم نشرها، أوضحت أن مرض الدولي يعد من الأمراض الوراثية في المقام الأول، أي أنه إذا كان لديك أحد أفراد أسرتك المقربين مريض بالدوالي فهذا يعني أنه من الممكن أن تصاب بها أنت أيضا، ولكن يجب معالجتها في البداية دون تأخير نظرًا لحماية نفسك من المضاعفات التي قد تحدث في حالة تأخير العلاج.

    مشروب يزيد من مخاطر دوالي الساقين

    يشكل مرض دوالي الساقين مشاكل كبيرة في بعض الأحيان، خاصة عندما تكون الأوعية منتفخة وظاهرة للغاية وهي من الآثار الجانبية لمشاكل الدوالي، ومن أبزر العوامل التي تتسبب في وجود الدوالي، هو بعض المشروبات وقد يكون العامل الوراثي من أهم العوامل أيضا.

    المشروبات الكحولية.. وتضع هذه المشروبات ضغط كبير على نظام الأوعية الدموية في الجسم، مما يزيد من خطر الإصابة بدوالي الساقين.

    القهوة.. وهي من أشهر المشروبات ولكن لا يعلم الجميع أن تناولها باستمرار وبكثرة قد يؤدي إلى بعض المضاعفات في وجود دوالي الساقين، حيث تتسبب في انقباض الأوردة بشكل كبير.

    كيفية التغلب على دوالي الساقين؟

    - رفع القدم باستمرار أثناء الجلوس لفترات.

    - الحفاظ على وزن صحي.

    - ارتداء الجوارب الداعمة.

    - ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

    دوالي الساقين مشروب يزيد دوالي الساقين القهوة ودوالي الساقين مرض دوالي الساقين خطورة دوالي الساقين