الأحد 25 فبراير 2024 11:14 صـ
الأيام

    اقتصاد

    زيادة جديدة في سعر البنزين والسولار نهاية هذا الشهر: جبنالكم الزتونة

    بنزين
    بنزين

    زيادة أسعار البنزين والسولار

    انتشرت في الساعات الماضية، أنباء وأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر سواء فيس بوك أو تويتر، تفيد بزيادة سعر البنزين والسولار مع نهاية شهر أكتوبر الجاري 2022.

    وحتى بعض المواقع الإخبارية قامت بنشر أخبار تخص زيادة جديدة في سعر البنزين والسولار مع نهاية الشهر الجاري، وربطت هذه المواقع التي نشرت تلك الأخبار بين اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية والتي ستنعقد خلال نهاية أكتوبر الجاري وبين زيادة سعر البنزين والسولار.

    فاجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية تعقد اجتماعها كل ثلاث أشهر، وهنا السؤال الذي يطرح نفسه هل بعد انتهاء هذا الاجتماع لهذه اللجنة نهاية أكتوبر الجاري سترفع سعر البنزين والسولار مرة أخري أم لا؟.

    سعر البنزين والسولار في مصر

    وكشف مصدر مسئول بوزارة البترول، أن كل ما نشر في الساعات الماضية، سواء على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أوتويتر أو حتى بعض المواقع الإخبارية حول زيادة سعر البنزين والسولار في نهاية أكتوبر الجاري ما هو إلا شائعات كاذبة لا تمت للواقع بأي صلة.

    وأضاف المصدر، أن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، من الطبيعي أن تعقد اجتماع لها كل ثلاث أشهر، موضحا أن هناك من يريد نشر شائعات حتى يثير البلبلة بين المواطنين دون تحري الدقة.

    وأوضح المصدر، علي المواطنين أن يعتمدوا فقط على البيانات الرسمية التي تخرج من مؤسسات الدولة المصرية.

    سعر البنزين سعر السولار زيادة البنزين والسولار