الثلاثاء 27 فبراير 2024 02:51 صـ
الأيام

    تقارير

    مفاجآت سارة لأصحاب المعاشات بشأن زيادة الـ80% وموعد تطبيقها: قرار عاجل من المحكمة

    أصحاب المعاشات
    أصحاب المعاشات

    أخبار سارة ومفاجأة لأصحاب المعاشات

    الملايين من أصحاب المعاشات والمقدر عددهم بعشرة مليون و700 ألف مستفيد ومستحق حسب بيانات رسمية من الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، يتنظرون ويترقبون حكم تاريخي من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة والخاص بتدبير الموارد المالية اللازمة لأصحاب العلاوات الخمس من اأصحاب المعاشات.

    حيث يتضمن الحكم حق أصحاب المعاشات في تسوية معاش الأجر المتغير باحتساب 80% من العلاوة الخاصة.

    مفاجأة مدوية بشأن صرف العلاوات لأصحاب المعاشات من جديد

    حيث سيكون يوم الخامس من شهر ديسمبر المقبل، هو موعد نظر دعوى العلاوات الخمس المقامة من قبل عبد الله أبو الفتوح رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، وسيكون الحكم النهائي الخاص بقبول الدعوى وتدبير الموارد المالية اللازمة أم لا.

    من جانبه، كان رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، أوضح أن دعوى العلاوات الخميس المنظورة في مجلس الدولة مقامة ضد كلا من رئيس مجلس الوزراء، ورئيس هيئة التأمينات الاجتماعية، ووزير المالية، مضيفًا أن حكم الإدارية العليا منذ عامين جاء من أجل الحقوق المالية، منوهًا على أحقية أصحاب المعاشات في تسوية معاش الأجر المتغير باحتساب 80% من العلاوات الخاصة، ضمن مبالغ المحسوب عليها معاش الاجر المتغير.

    الجدير بالذكر،أن قضية العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات ما زالت تُنظر في المحاكم المصرية وفي القضاء الإداري، من أجل الوصول إلى حل ينتظره الملايين من أصحاب المعاشات في كافة محافظات جمهورية مصر العربية.

    أصحاب المعاشات آخر أخبار المعاشات الآن عاجل العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات زيادة لأصحاب المعاشات زيادة المعاشات منحة المعاشات