الخميس 29 فبراير 2024 09:40 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    خبر صادم: هذه الفئات محرومة من صرف معاشات نوفمبر 2022.. اطمن على نفسك

    أصحاب المعاشات
    أصحاب المعاشات

    فئات محرومة من صرف المعاشات

    تداول بعض صفحات السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي، أخبار تفيد بتبكير موعد صرف معاشات شهر نوفمبر المقبل 2022، وهو الأمر الذي نفاه مصدر داخل الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعي بشكل مؤكد، موضحًا أن صرف معاشات نوفمبر سيكون يوم واحد في أول الشهر كما هو معتاد مع بداية كل شهر لصرف المعاشات.

    ولكن هناك بعض الفئات ستكون محرومة من صرف المعاشات وذلك وفقًا لقانون المعاشات والتأمينات الجديد، وأول هذه الحالات هما المطلقات، حيث سيتم حرمانهم من صرف المعاشات في حالتين فقط نرصدهما لكم في السطور التالية:

    - وفقا لقانون المعاشات الجديد، سيتم حرمان المطلقة من معاش والدها المتوفي، في حالة الزواج، أو في حالة الالتحاق بوظيفة تحمل رقمًا تأمينيًا ويساوي دخلها قيمة المعاش، ففي هذه الحالة تصرف لها التأمينات الاجتماعية الفارق في الدخل من تاريخ التحاقها بالعمل.

    - ويحق للمطلقة الحصول على معاش تكافل وكرامة، بجانب معاش والدها المتوفي ، حيث تستحق المطلقة معاش تكافل وكرامة حسب الشروط التي يتم وضعها من قبل البرنامج، حيث يقدم البرنامج مساعدات نقدية للنساء المطلقات كفئة من ضمن الفئات المستحقة.

    حالات وقف المعاش للأبناء وفقا لقانون المعاشات الجديد:

    - إذا إلتحق الشخص بعمل وحصل منه على دخل يساوي قيمة المعاش أو يزيد، وفي حالة إذا كان دخله أقل من قيمة المعاش، تصرف له هيئة التأمينتات الاجتماعية الفرق بين الاثنين منذ تاريخ إلتحاقه بالوظيفة.

    - إذا زاول الشخص مهنة تجارية أو غير تجارية منظمة بقوانين، لمدة خمس سنوات، ولكن يحق له صرف المعاش مرة أخرى، في حالة ترك مزاولة المهنة اعتبارا من الشهر التالي الذي ترك فيه المهنة.

    أصحاب المعاشات آخر أخبار المعاشات الآن عاجل أخبار المعاشات عاجل الآن حالات وقف صرف المعاشات قانون المعاشات الجديد