الإثنين 22 يوليو 2024 11:56 صـ
الأيام

    أخبار مصر

    رسميا- أول تحرك من الدولة ضد منشورات ”البرنس المصري” بشأن ازدراء الدين المسيحي

    البرنس المصري
    البرنس المصري

    منشورات لم تتوقف على مدار الأيام الماضية من حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي لشخص يدعي " البرنس المصري"، والتي كان دائما تثير الجدل في الشارع المصري والتي أعتبارها البعض أنها تعمل على إثارة الفتنة.

    في هذا السياق لم تقف الدولة مكتوفة الأيدي أمام منشورات "البرنس المصري"، خاصة في هناك وحدة لرصد الجرائم الإلكترونية بمكتب النائب العام، التي تتمثل مهمتها الحد من هذه الجرائم والسيطرة عليها ومعاقبة أصحابها.

    أول تحرك من الدولة ضد منشورات البرنس المصري:

    أصدر النائب العام حمادة الصاوي قراراً حاسماً خلال الساعات الماضية ضد منشورات البرنس المصري حيث أنه أمر الأجهزة الأمنية بإجراء تحيق عاجل بشأنه بتهمة للدين المسيحي.

    وأوضح النائب العام في البيان أن تم رصد العديد من المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة سواء كانت الفيس بوك أو تويتر أو غيرها التي كانت جميعها يظهر عليها شخص لُقب بـ" البرنس المصري"، والتي اشتملت على الكثير من الأفكار المتطرفة والترويج لها بقصد إثارة الفتنة في الشارع المصريين بين المسلمين والمسحيين علاوة على أنها تضمن أيضاً الدين المسيحي السماوي.

    وأشار البيان أن هذه المنشورات اشتملت أيضاً على أفكار تهدف للإضرار بالوحدة المصرية الوطنية وخاصة ضد الإخوة المسيحيين في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

    وأكد النائب العام أن إدارة الرصد قامت بإجراء تقرير مفعل حول هذه المنشورات بما تم تداوله من مقاطع، وتحفَّظت على ما تضمنته هذه المقاطع من أدلة ضدَّ مرتكب تلك الجرائم.

    البرنس المصري الدين المسيحي منشورات البرنس المصري النائب العام