الجمعة 24 مايو 2024 07:26 مـ
الأيام

    سوشيال ميديا

    صوت وصورة .. عمرو أديب : أيام سودة داخلة علينا والقرش على القرش هيفرق الفترة اللي جاية

    عمرو أديب
    عمرو أديب

    حلقة عمرو أديب السبت

    صدم الإعلامي عمرو أديب الكثير من فئات الشعب المصري، خلال تصريحات أدلي بها مساء أمس السبت الموافق 12 نوفمبر 2022، ببرنامجه اليومي الحكاية الذي يعرض على قناة ام بي سي مصر.

    وجاءت تصريحات عمرو أديب في إطار تداعيات حرب روسيا على أوكرانيا التي قاربت على مرور عام كام لها حيث أنها انطلقت في شهر فبراير الماضي، وأثار ذلك على الاقتصاد العالمي وأسعار السلع والغذانية والاحتياجات الأساسية للمواطنين.

    وأدت حرب روسيا على أوكرانيا إلي صعود طاهرة الركود التضخمي في الكثير من دول العالم ومن بينها مصر، رغم الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة خلال الفترة الماضية لتخفيف تلك التداعيات على المواطنين والتي كان أخرها صرف منحة استثنائية للمواطنين وأصحاب المعاشات تقدر بـ 300 جنيه.

    تصريحات عمرو أديب أمس السبت :

    وقال أديب إحنا داخلين على أيام سودة، وأنا تحدثت في هذا الأمر منذ 60 يوماً ولكن الجميع أطلقوا علي أني بومة وذلك بسبب حرب روسيا على أوكرانيا بالإضافة إلي أكثر حرب إقليمية ترغب الكثير من دول العالم أن تنتهي.

    وأضاف أن عملية الركود والكساد التي أصابت العالم جعلت الكثير من الشركات تقوم بالاستغناء عن العمالة التي لديها بنسب تتراوح من 10% إلى 60% بالإضافة إلي هناك طلاب في بعض الدول يقفون أمام بنوك الطعام وهذا موجود في المملكة المتحدة البريطانية.

    واستطرد في حديثه قائلا : أنه يجب على المواطنين في مصر أن يقتسضوا في المصاريف لو سمحت متعملش أي شيء غير ضروري، لأن الأيام المقبلة صعبة جدا،عاوز تصرف يا باشا عيش وفرتك، القرش على القرش هيفرق في الفترة اللي جاية.

    عمرو أديب حرب روسيا وأكرانيا ارتفاع الأسعار الركود التضخمي