الأربعاء 24 يوليو 2024 12:11 مـ
الأيام

    تقارير

    قرار رسمي من الدولة المصرية لـجميع الموظفين وأصحاب المعاشات : صرف زيادة جديدة لكم

    أصحاب المعاشات
    أصحاب المعاشات

    زيادة المرتبات والمعاشات

    عملت الدولة المصرية خلال الفترة الماضية على تقليل الأعباء على الموظفين وأصحاب المعاشات بشأن الأزمة الاقتصادية العالمية التي أصابت الكثير من الدول منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية التي قاربت دخولها عامها الأول حيث أنها أعطي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إشارة العملية العسكرية في الأراضي الأوكرانية في شهر فبراير الماضي.

    وأدت حرب روسيا على أوكرانيا إلي صعود طاهرة الركود التضخمي وارتفاع أسعار السلع الغذائية والاحتياجات الأساسية في الكثير من دول العالم ومن بينها مصر، في هذا الإطار قامت الدولة المصرية بواجبها نحو مواطنيها في جميع أنحاء محافظات الجمهورية، عن طريق حزمة من القرارات للوقف بجانبهم لمواجهة تداعيات هذه الأزمة.

    قرارات الدولة المصرية لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية:

    بالنسبة للموظفين:

    1- أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن صرف منحة استثنائية لجميع العاملين في القطاع الحكومي بالدولة تقدر بـ300 جنيه مصري على أن يتم البدء في صرفها بداية من مرتبات شهر نوفمبر الجاري والتي من المقرر أن يتم البدء في صرفها بداية من يوم 24 في الشهر الحالي.

    2- وافق مجلس النواب على إضافة زيادة إلى المرتبات لكل العاملين بالخدمة المدنية بحيث لا تقل عن 3000 جنيه مصري، وذك بدون العلاوة الاستثنائية التي تصل إلى 300 جنيه مصري.

    بالنسبة إلي أصحاب المعاشات:

    تضمن قرار الرئيس السيسي بشأن المنحة الاستثنائية أصحاب المعاشات، حيث أنه بدء صرف لهم 300 جنيه على مستحقاتهم الشهرية الخاصة بشهر فبراير الحالي.

    أصحاب المعاشات أخبار المعاشات المنحة الاستثنائية عبد الفتاح السيسي