الجمعة 23 فبراير 2024 06:39 صـ
الأيام

    تقارير

    عاجل منذ قليل: وزيرة التضامن تعلن صرف هذه الأموال لأصحاب المعاشات في هذا الموعد: خلصت

    فلوس
    فلوس

    صرف هذه الأموال لأصحاب المعاشات

    في بشرى سارة لهذه الفئة من أصحاب المعاشات، جاءت من وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، بخصوص صرف معاشات برنامج تكافل وكرامة غدا الثلاثاء من منافذ الصرف ويبلغ المبلغ الأجمالي لمعاشات تكافل وكرامة نحو 25 مليار جنيه.

    وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، عن صرف معاشات المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة على مستوى الجمهورية غدا الثلاثاء عن شهر نوفمبر الجاري.

    وأضافت نيفين القباج في بيان لها اليوم الإثنين الموافق 14 من شهر نوفمبر الجاري، أنه تم تحويل الأموال الخاصة بأصحاب المعاشات من برنامج تكافل وكرامة وسوف يتم الصرف لهم غدا الثلاثاء من منافذ الصرف على مستوى الجمهورية.

    معاشات تكافل وكرامة

    وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم تشكيل غرفة علميات لمتابعة سير عملية صرف أموال معاشات تكافل وكرامة للمستحقين والعمل على حل أي مشكلة تواجه أي مواطن أثناء الصرف.

    وفي سياق آخر، قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن قانون المعاشات الجديد أقر لهذه الحالات التي سنطلعها عليكم في السطور التالية الحق في صرف معاشين في وقت واحد وجاءت على النحو التالي:

    أولا- يمكن لصاحب المعاش من الرجال أن يصرف معاشين في وقت واحد في حالة وفاة زوجته اذا كانت من مستحقي المعاشات هو وهي.

    ثانيا - كما يمكن للمرأة التي توفى عنها زوجها أن تجمع بين معاشين في وقت واحد معاش زوجها المتوفي إذا كان من مستحقي المعاش وبين معاشه الخاص به إن كان من مستحقي المعاش أيضا.

    ثالثا- كما يمكن للأبناء أن يجمعوا بين معاش والدهم المتوفى المستحق للمعاش، وكذلك معاش والدتهم المتوفاه المستحقة للمعاش في وقت واحد إذا كانوا من مستحقي المعاشات.

    معاشات تكافل وكرامة اخبار المعاشات اصحاب المعاشات