الجمعة 24 مايو 2024 12:10 صـ
الأيام

    تقارير

    عاجل لأصحاب المعاشات: صرف 600 جنيه زيادة بدلاً من 300 جنيه خلال معاشات ديسمبر 2022

    زيادة المعاشات
    زيادة المعاشات

    مفاجأة سارة لجميع أصحاب المعاشات

    يبحث الملايين من المواطنين سواء من أصحاب المعاشات في كافة محافظات وأنحاء مصر، والمقدر عددهم بأكثر من عشرة مليون ونصف صاحب معاش، أو من الموظفين والعاملين بالجهاز الإدارية للدولة عن الزيادة الجديدة التي أقرتها الحكومة وبدأت في صرفها بداية من شهر نوفمبر الجاري.

    حيث تم الإعلان عن صرف علاوة استثنائية بقيمة تصل إلى 300 جنيه لأصحاب المعاشات ولحميع العاملين في الدولة بجانب زيادة الحد الأدنى للمعاشات إلى 3 آلاف جنيه بدلا من 2700 جنيهًا، أي أن هناك موظيفن ستصل الزيادة المقررة لهم إلى 600 جنيه بدلا من 300، سيتم صرف زيادة العلاوة الاستثنائية بجانب زيادة الحد الأدنى.

    وأعلنت الحكومة أيضا عن صرف علاوة استثنائية لجميع أصحاب المعاشات في كافة أنحاء ومحافظات جمهورية مصر العربية، موضحة أن كل مواطن مستفيد ويصرف المعاش سيتم صرف زيادة شهرية له 300 جنيه، والمواطنين الذين يقومون بصرف معاشين سيتم صرف زيادة لهم بقيمة 600 جنيه، 300 على كل معاش.

    موعد صرف العلاوات الاستثنائية للعاملين بالدولة

    الحكومة أقرت صرف هذه الزيادة بداية من شهر نوفمبر الجاري، وبالفعل تم صرفها لجميع أصحاب المعاشات في كافة أنحاء مصر، خلال الأيام القليلة الماضية، وسيتم صرفها للموظفين والعاملين بالجهاز الإداري للدولة مع مرتبات شهر نوفمبر بداية من يوم 24 من نوفمبر المقبل 2022، وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

    زيادة معاشات تكافل وكرامة

    كما أعلنت الحكومة، أنه سيتم زيادة معاشات تكافل وكرامة إلى 300 جنيه، بتكلفة تصل إلى 31 مليار جنيه، ويستفيد منها ملايين من الأسر الأكثر احتياجات في كافة ربوع مصر.

    والجدير بالذكر، أن الدولة المصرية عملت خلال الفترة الماضية على تقليل الأعباء على الموظفين وأصحاب المعاشات، بشأن الأزمة الاقتصادية العالمية التي أصابت الكثير من الدول منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية التي قاربت دخولها عامها الأول.

    صرف علاوة للمعاشات صرف علاوة للموظفين زيادات المعاشات والموظفين آخر أخبار المعاشات الآن عاجل أخبار المعاشات زيادة المعاشات