الخميس 8 ديسمبر 2022 05:03 صـ
الأيام

    أخبار مصر

    حبر قنبلة لأصحاب المعاشات: زيادة ومعاش استثنائي لهذه الفئات في القانون الجديد

    أصحاب المعاشات
    أصحاب المعاشات

    قانون المعاشات يحمل مفاجآت سارة للمستفيدين

    الكثير من أصحاب المعاشات والمستفيدين والمستحقين، في كافة محافظات وجمهورية مصر العربية، والمقدر عددهم بأكثر من عشرة مليون ونصف صاحب معاش، يبحثون عن طرق عديدة من أجل زيادة قيمة المعاشات.

    ويبحث الكثير منهم عن زيادة المعاشات، خاصة في ظل الظروف الصعبة وزيادة الأسعار في الفترة القليلة الماضية، بسبب ارتفاع أسعار الدولار وتعويم الجنيه، والحالة الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها العالم أجمع منذ الحرب الروسية الأوكرانية.

    قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية الجديد والصادر في عام 2019، قام بتحديد عددا من الحالات التي يستحق فيها الفرد المستحق للمعاش زيادة قيمة المعاشات وأوضحها في مواده.

    ونرصد لكم في السطور التالية الحالات التي يجوز فيها زيادة المعاشات للمستحق حسب ما ورد في قانون المعاشات والتأمينات الجديد..

    4 حالات تحقق زيادة المعاشات للمستفيدين في القانون الجديد:

    1/ الأشخاص الذين كانوا يعملون في الحكومة بشكل سابق أو شركات القطاع العام، أو من يستحق عنهم من أبنائهم وزوجاتهم، بشرط ألا يكون قد حصلوا على أي معاش لأي سبب.

    2/ الاشخاص الذين يواجهون ظروف صعبة سواء صحية أو اجتماعية وكانوا يعملون بشكل سابق في الحكومة أو القطاع العام، حيث تصرف الدولة دعم لبعض الفئات التي تفرض ظروفهم الاجتماعية والصحية صرف معاشًا استثنائيًا.

    3/ كما يتم صرف معاش استثنائي للفئات الذين قاموا بأداء خدمات جليلة للبلاد.

    4/ وتقوم الدولة أيضا بصرف دعم ومعاش استثنائي للأشخاص ضحايا الكوارث العامة.

    أصحاب المعاشات آخر أخبار المعاشات الآن عاجل أخبار المعاشات زيادة المعاشات معاش استثنائي