الخميس 8 ديسمبر 2022 06:10 صـ
الأيام

    أخبار مصر

    التأمنيات لـ”أصحاب المعاشات” : فلوس زيادة لكم أكثر من 13% في هذا التوقيت

    المعاشات
    المعاشات

    زيادة المعاشات

    تسأل عدد كبير من أصحاب المعاشات داخل جمهورية مصر العربية، موعد صرف زيادة جديدة لهم بعد المنحة الاستثنائية التي تم البدء في صرفها بداية من شهر فبراير الحالي، والتي تقدر بـ300 جنيه مصري.

    وأصدر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الحكومة المصرية قبل بداية شهر نوفمبر الجاري، بصرف منحة استثنائية لأصحاب المعاشات دون استثناء، وذلك بتوجيه من الرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وذلك لمواجهة الظروف الاقتصادية الطاحنة التي يشهدها العالم منذ اندلاع حرب روسيا على أوكرانيا في شهر فبريرا الماضي، حيث يعاني العالم من موجه من الركود التضخمي نتيجة عدم الأقبال على شراء السلع والمنتجات مع ارتفاع أسعار هذه السلع.

    موعد صرف زيادة جديدة

    من جانبها قامت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية برئاسة اللواء جمال عوض موعد صرف زيادة جديدة لأصحاب المعاشات خلال الفترة القادمة، مشيرة أن الزيادة الجديدة تضمنها قانون التأمينات والمعاشات الجديد رقم 148 لعام 2022.

    وأشارت هيئة التأمينات أن الزيادة الجديدة سوف يتم البدء في صرفها بداية من شهر يوليو القادم، وهي الزيادة التي يحصل عليها أصحاب المعاشات بشكل سنوي، والتي تقدر نسبتها بنسبة لا تزيد عن أكثر من 15%.

    موعد صرف معاشات ديسمبر 2022

    في سياق متصل تسعد الهيئة في صرف معاشات شهر ديسبمر القادم يوم الخميس الذي سوف يوافق الأول من شهر ديسمبر 2022، في كافة أنحاء الجمهورية وذلك عن طريق المنافذ المختلفة.

    المعاشات أصحاب المعاشات المعاشات اليوم أخبار المعاشات