الجمعة 24 مايو 2024 08:47 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    فرمان عاجل من رئيس التأمينات موجه لأصحاب المعاشات: القرار صدر والتنفيذ في هذا الموعد

    جمال عوض
    جمال عوض

    رسالة هامة لأصحاب المعاشات من التأمينات

    كشف اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عن قرار هام يخص أصحاب المعاشات في جمهورية مصر العربية والبالغ عددهم نحو عشرة مليون وسبعمائة ألف بمختلف محافظات مصر المختلفة.

    وقال اللواء جمال عوض رئيس التأمينات، أنه سيتم رفع الحدين الأدني والأقصى لقيمة اشتراك التأمينات للعاملين وذلك اعتبارا من شهر يناير القادم 2023.

    وأضاف اللواء جمال عوض في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، أن رفع قيمة الإشتراك التأميني يهدف إلى تحسين قيمة المعاشات لجميع المستحقين من أصحاب المعاشات في مصر.

    وأوضح عوض، أنه سيتم رفع الحد الأدني والأقصي للتأمينات في يناير القادم بنسبة 15 % وذلك وفقا لقانون المعاشات الجديد الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019.

    خبر هام لأصحاب المعاشات

    وتابع رئيس التأمينات، أنه تم تحديد الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني، بقيمة 1000 جنيه في عام 2020 الماضي، على أن يتم رفعه في شهر يناير2023 من كل عام بنسبة في حدود 15%، وسيتم رفع الحد الأدنى في يناير 2023 إلى 1700جنيه بدلا من 1000 جنيه في السابق.

    وأشار عوض، إلى أن العاملين في القطاع الخاص سيستفيدون من هذا القرار أيضا، وليس العاملين في القطاع الحكومي فقط، موضحا أن هذه القرارات ستخدم وتحسن دخول أصحاب المعاشات في مصر وهذا هو هدفنا لمراعاة ظروفهم الاقتصادية والاجتماعية.

    أصحاب المعاشات أخبار المعاشات التأمينات