الإثنين 24 يونيو 2024 09:32 صـ
الأيام

    أخبار مصر

    الكويت تعلن عن قرار الطامة الكبري للعمالة المصرية : ملكوش شغل عندنا تاني

    منع العمالة المصرية من دخول الكويت
    منع العمالة المصرية من دخول الكويت

    وقف دخول العمالة المصرية إلي الكويت

    أعلنت مصادر مسؤولة في هيئة القوى العاملة داخل دولة الكويت عن صدمة كبيرة للعمالة المصرية الموجودة داخل الخليجية، أو التي تسعي إلي الذهاب إليها في الفترة القادمة، وذك في ساعات الصباح من اليوم الخميس الموافق 8 ديسمبر لعام 2022.

    تفاصيل القرار الجديد الذي سوف يتم إصداره خلال الأيام القادمة كشفت عنها صحيفة قبس الكويتية في تقرير لها اليوم، وذلك نقلا عن مصادر مسئولة، أوضحت الصحيفة أنها رفضت ذكر أسمها ولكن بمجرد الإعلان عن التفاصيل انتشرت في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وسط حالة من الصدمة بين الكثير من فئات الشعب.

    منع العمالة المصرية من دخول الكويت:

    وأوضحت الجريدة أن هيئة القوى العاملة أصدرت قراراً بوقف ربط القوي العاملة مع مصر ومنع إصدار أذونات العمل للعمالة القادمة من مصر حتى إشعار آخر، مشيرة أن ذلك جاء بتعليمات من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد.

    وأشارت الجريدة أن الأسباب التي جعلت الكويت تصدر هذه القرارات، وذلك حسبما قالت المصادر المسئولة هي وضع آلية جديدة لضبط الاستقدام من مصر ومخالفة السفارة المصرية القوانين الكويتية المنظمة لسوق العمل، وأنه سوف يتم تكويت الكثير من الوظائف في الهيئات المختلفة خلال الفترة القادمة.

    موعد منع العمالة المصرية من دخول الكويت

    وعن موعد تطبيق هذا القرار قالت القبس الكويتية أن تم البدء في تطبيق هذا القرار بداية من 17 سبتمبر الماضي حيث أنه تم وقف إصدار جميع التأشيرات.

    منع العمالة المصرية من دخول الكويت الكويت العمالة المصرية القوي العاملة