الجمعة 24 مايو 2024 12:25 صـ
الأيام

    أخبار مصر

    خبر صادم من الصحة عن مرض جدري القرود في مصر: استر ياستار

    مرض جدري القرود
    مرض جدري القرود

    مرض جدري القرود في مصر

    تصدرت كلمات جدري القرود في مصر، تريند محركات البحث في منصات موقع جوجل الشهير خلال الأيام القليلة الماضية، بعد ظهور أول حالة في جمهورية مصرالعربية بهذا المرض الخطير والمعدي.

    وكما تصدر مرض جدري القرود في مصر، تريند مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، سواء فيس بوك أو تويتر بسبب انتشار هذا المرض وحاز هذا المرض الخطير على اهتمامات رواد مواقع السوشيال ميديا في مصر.

    وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية اليوم الجمعة الموافق 9 من شهر ديسمبر الجاري لسنة 2022، عن ظهور الحالة الثالثة في مصر والتي أصيبت بمرض جدري القرود.

    مرض جدري القرود

    مرض جدري القرود

    وقالت وزارة الصحة المصرية، أنه تم رصد إصابة الحالة الثالثة خلال الساعات القليلة الماضية، في مصر، وذلك بعد رصد حالتين سابقتين في شهر سبتمبر الماضي من العام الجاري.

    وأضافت الوزارة، أن هذا المرض معدي وهناك طرق للوقاية منه والحد من انتشاره بين المواطنين، مؤكدة أنه يجب تجنب ملامسة أي أدوات لامسها أي حيوان مريض حتى تقي نفسك من انتقال هذا المرض.

    وتابعت أنه من ضمن إجراءات الوقاية من انتشار هذا المرض إلى الإنسان، غسل اليدين جيدا بالماء والصابون أو باستخدام معقم اليدين المعتمد على الكحول العالي التركيز.

    وطمأنت وزارة الصحة المواطنين في مصر، بخصوص انتشار هذا المرض مؤكدة أنه لا يزال احتمال انتشار الفيروس في الشرق الأوسط ومصر غير مرتفع حتى الآن.

    مرض جدري القرود انتشار مرض جدري القرود وزارة الصحة