الخميس 29 فبراير 2024 09:31 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    صدمة مدوية لبعض الموظفين: خصم 50% من الراتب لمدة 6 أشهر كاملة

    صرف الرواتب
    صرف الرواتب

    تحذير هام لموظفي الحكومة

    في هذا التقرير، نوجه تحذير هام لجميع الموظفين العاملين في الجهاز الإداري للدولة، بشأن خصم نصف المرتب الذي يحصلون عليه كل شهر لمدة 6 شهور بسبب بعض الإجراءات الهامة التي سيتم تطبيقها بناء على قانون الخدمة المدنية الجديد.

    حيث تنص أحد المواد في قانون الخدمة المدنية الجديد والصادر منذ ست سنوات تقريبًا ويطبق على معظم الموظفين والعاملين في الجهاز الإداري للدولة، حيث قام القانون بوضع تقييم هام للموظفين الذين يمتلكون ضعف في قدراتهم الوظيفية والخاضعين للقانون.

    جزاءات الموظف ضعيف الأداء في قانون الخدمة المدنية

    حيث أشار قانون الخدمة المدنية، أن الموظف الضعيف الذي سيحصل على تقيم سلبي من قبل الجهة التي يعمل بها ويكون خاضع لقانون الخدمة المدنية، سيطبق عليهم عدد من الجزاءات ومنها خصم نصف المرتب الذي يحصل عليه 50% لمدة ستة أشهر كاملة بسبب ضعف أدائه في الوظيفة.

    المادة رقم 27 من قانون الخدمة المدنية الجديد الصادر في عام 2016، نصت على الموظف الذي يحصل في تقيمه السنوي على "ضعيف" لمرتين في عام واحد، ويتم نقل هذا التقرير إلى لجنة الموارد البشرية، سيتم نقله إلى وظيفة آخرى ملائمة فى ذات مستوى وظيفته، لمدة لا تجاوز سنة.

    وأضافت المادة التي تتحدث عن الجزاءات التي تتم على الموظف ضعيف الأداء، أن الموظف الذي سيتم نقله إذا تبين بعد انقضاء المدة المحددة له أنه غير صالح للعمل بها سيتم خصم نصف مرتبه الذي يحصل عليه من الأجر المكمل لمدة ستة أشهر كاملة.

    واذا استمر الوضع بنفس الأداء، وكان الموظف غير صالح للعمل في نفس الوظيفة، سيتم فصله من الخدمة مع حفظ كافة حقوقه التأمينية.

    صرف الرواتب خصم مرتبات الموظفين خصم نصف مرتبات الموظفين قانون الخدمة المدنية