الجمعة 23 فبراير 2024 06:06 صـ
الأيام

    رياضة

    عاجل ورسميا ورغم خسارته دوري أبطال إفريقيا.. الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية 2022

    الأهلي
    الأهلي

    كأس العالم للأندية 2022

    تصدر الأهلي موقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة تويتر خلال الدقائق الماضية، حيث قام الكثير من الجمهور له في جمهورية مصر العربية والوطن العربي بنشر تدوينات لهم علي حسابتهم الشخصية على هذا الموقع تحت هاشتاج الأهلي.

    وظهر هاشتاج الأهلي في قائمة الأكثر تداولاً على موقع تويتر، وذلك بعدما قام جمهور القلعة الحمراء بتدشين هذا الهاشتاج في الساعات الماضية.

    أسباب تصدر الأهلي موقع تويتر:

    يرجع أسباب تصدر النادي الأهلي موقع تويتر إلي قيام الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بالكشف عن التفاصيل الكاملة حول بطولة كأس العالم للأندية لموسم2021-2022، والتي من المحتمل أن يشارك فيها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

    وقام جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعقد مؤتمر صحفي اليوم الجمعة الموافق 16 ديسمبر 2022، في العاصمة القطرية الدوحة على هامش بطولة كأس العالم المقامة هناك خلال الفترة من 20 نوفمبر المنصرم حتي 18 من الشهر الجاري.

    وأكد إنفانتينو أن بطولة كأس العالم للأندية لموسم2021-2022 سوف تقام في دولة المغرب، وسوف يكون موعدها مطلع العام الميلادي الجديد 2023.

    سبب مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية:

    خسر الأهلي لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد البيضاوي الذي أقيم على مركب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء، ولكن بعدما تم التأكيد على إقامتها في المغرب فسوف يشارك الوداد البيضاوي لانه من البلد المضيف فيما يشارك وصيف البطولة ممثلاً للقارة الإفريقية وذلك طبقا للوائح.

    دوري أبطال إفريقيا الأهلي كأس العالم للأندية 2022 فيفا