الأحد 25 فبراير 2024 10:23 صـ
الأيام

    اقتصاد

    تعويم الجنيه بالكامل.. ماذا يفعل البنك المركزي بعد موافقة صندوق النقد على القرض؟

    الجنيه المصري
    الجنيه المصري

    تعويم الجنيه المصري أمام الدولار بعد قرض صندوق النقد الدولي لمصر

    يزداد البحث في الساعات القليلة الماضية، عبر منصات موقع جوجل الشهير من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية عن هل تم تعويم الجنيه المصري أمام الدولار بعد قرار صندوق النقد الدولي بالموافقة على القرض المصري والمقدر بقيمة 3 مليار دولار في الساعات القليلة الماضية.

    وبدأ يتم تداول أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي سواء فيس بوك أو تويتر وبعض المواقع الإخبارية في الساعات القليلة الماضية من صباح اليوم السبت الموافق 17 من شهر ديسمبر الجاري لسنة 2022، عن فكرة تعويم الجنيه المصري من جديد بعد إقراض صندوق النقد الدولي 3 مليار دولار لمصر.

    وكشف خبراء اقتصاد ومصرفيون في مصر في الساعات القليلة الماضية، عن مفاجأة بخصوص الأخبار المنتشرة عن تعويم الجنيه المصري في الساعات القليلة القادمة.

    خبراء يكشفون حقيقة تعويم الجنيه المصري بعد قرض صندوق النقد الدولي لمصر

    وقال الخبراء، أنه حتى الآن لم يصدر البنك المركزي المصري أي قرارات تخص تعويم الجنيه المصري بعد القرض الأخير لمصر من صندوق النقد الدولي.

    وتابع الخبراء، أنه علينا الانتظار لحين إصدار قرار رسمي من البنك المركزي المصري في الساعات القليلة القادمة ، موضحين أن من المتوقع أن يكون التعويم من ضمن القرارات التي سيخرج بها البنك المركزي المصري ورفع الفائدة أيضا وهذه قرارات إصلاحية في الاقتصاد المصري.

    تعويم الجنيه المصري قرض صندوق النقد الدولي الجنيه والدولار