الثلاثاء 16 يوليو 2024 09:57 صـ
الأيام

    تقارير

    أحلى هدية من وزيرة التضامن لأصحاب المعاشات في السنة الجديدة: صرف 1000 جنيه

    وزيرة التضامن الاجتماعي
    وزيرة التضامن الاجتماعي

    خبر سار لأصحاب المعاشات في مصر

    في بشرى سارة لهذه الفئات من أصحاب المعاشات في جمهورية مصر العربية، والبالغ عددهم نحو عشرة مليون وسبعمائة ألف مواطن بمختلف محافظات مصر المختلفة، وهذه البشرى جاءت من الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي كأول هدية منها لأصحاب المعاشات في السنة الجديدة 2023.

    حيث كشفت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن مفاجأة سارة لهذه الفئات من أصحاب المعاشات حدثت في الساعات القليلة الماضية من صباح اليوم الأحد الموافق الأول من شهر يناير الجاري لسنة 2023، بخصوص صرف مبلغ ألف جنيه لتلك الأسرالمصرية.

    وقالت الدكتورة نيفين القباج، أن الوزارة اقترحت على لجنة التضامن بمجلس النواب المصري، في الساعات الماضية أن يصرف مبلغ ألف جنيه شهريا بدلا من خمسائة جنيه للأسرة الفقيرة والسيدة المعيلة كدعم لهم من صندوق تأمين الأسرة من بنك ناصر الاجتماعي.

    بشرى سارة لأصحاب المعاشات

    وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي في بيان لها اليوم الأحد، أن هذا المقترح وافقت عليه لجنة التضامن بالبرلمان المصري وسيتم صرف هذه المبالغ لهذه الفئات التي ذكرناها كدعم شهري لهم مقدم من الدولة المصرية.

    وفي سياق متصل، أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عن صرف معاشات شهر يناير الجاري والذي بدأ اليوم الأحد الموافق 1 من شهر يناير لسنة 2023 ، من منافذ الصرف لجميع أصحاب المعاشات سواء من مكاتب البريد أو البنوك أو ماكينات الصرف الآلى بالإضافة إلى الزيادات الجديدة.

    صرف معاشات أخبار المعاشات وزيرة التضامن الاجتماعي