الثلاثاء 16 يوليو 2024 08:55 صـ
الأيام

    أخبار مصر

    الحكومة فكت الكيس وأعلنت عن هدية رمضان لهذه الفئات: فلوس وزيادات بالكوم

    فلوس
    فلوس

    بشرى سارة للعاملين في القطاع الخاص

    كشفت مصادر مسئولة، بالمجلس القومي للأجور، عن مفاجأة سارة لجميع العاملين بالقطاع الخاص بشأن رفع الحد الأدني للأجور لهؤلاء العاملين إلى 2700 جنيه وذلك قبل قدوم شهر رمضان الكريم 2023.

    وقالت المصادر المسئولة بالمجلس القومي للأجور، أن الحكومة ممثلة في وزارة التخطيط ووزيرالقوى العاملة أقاموا اجتماع في الساعات القليلة الماضية وحضره اتحادات العمال وأصحاب العمال بخصوص رفع الحد الأدنى للأجور لـ 2700 جنيه في الفترة القادمة.

    وأضافت المصادر، أن الحكومة وافقت بشأن رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع الخاص والتنفيذ سيكون خلال أيام وذلك من أجل رفع العبئ عن هؤلاء العاملين بالقطاع الخاص.

    خبر ضرب نار والتنفيذ قبل رمضان للعاملين في القطاع الخاص

    وتابعت المصادر، أن الدولة المصرية تعمل على مساعدة كل أبناءها سواء العاملين في القطاع الحكومي أو الخاص دون تمييز وتحميهم حماية اجتماعية من غلاء الأسعار وأعباء المعيشة.

    وأوضحت المصادر، أنه تم زيادة الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني من 1400 إلى 1700 جنيه بداية من اليوم الإثنين الموافق الثاني من شهر يناير الجاري لسنة 2023.

    وأشارت المصادر، إلى أن هذا القرار سيطبق على جميع العاملين في القطاع الخاص بمختلف محافظات ومدن مصر المختلفة.

    وتابعت المصادر، أنه تم إقرار علاوة استثنائية للعمال في القطاع الخاص تقدر بمأئة جنيه مصري لجميع العاملين في القطاع الخاص.

    العاملين في القطاع الخاص علاوة استثنائية زيادة الحد الأدني للأجور