الأربعاء 28 فبراير 2024 02:59 مـ
الأيام

    اقتصاد

    مفاجأة صادمة: الدولار سيقترب من 35 جنيهًا في هذا التوقيت

    الدولار
    الدولار

    البحث عن سعر الدولار يفجر مواقع التواصل الاجتماعي

    تصدر سعر الدولار اليوم الأربعاء الموافق الحادي عشر من شهر يناير الجاري 2023، تريند محرك البحث الشهير "جوجل".

    وبات سعر الدولار اليوم هو الأكثر بحثا عبر العديد من منصات وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع السوشيال ميديا، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد أن شهد سعر الدولار قفزات متتالية في العديد من البنوك المصرية اليوم، وانخفاض كبير في قيمة الجنيه المصري.

    العديد من الخبراء كان لهم رأي فيما حدث لأسعار الدولار اليوم الأربعاء في البنوك، مع انخفاض كبير في قيمة الجنيه المصري، وهل ما يحدث الآن هو تعويم للجنيه أو انخفاض في قيمته فقط!؟.

    هل الدولار سيصل إلى 35 جنيهًا؟

    بنك "HSBC" البريطاني، نشر تقريرًا اليوم، كشف من خلاله عن انخفاض قيمة الجنيه المصري عند مستوى يتراوح بين 30 و35 مقابل الدولار الأمريكي على المدى القصير.

    من جهة أخرى، ذكرت وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني، في تقرير منشور لها اليوم الأربعاء، أنها تتوقع انخفاض قيمة الجنيه المصرية الجنيه الـ 29 جنيها مقابل الدولار الأمريكي في نهاية شهر يونيو القادم.

    من ناحية أخرى، قالت الدكتورة عالية المهدي أستاذ الإقتصاد، في تصريحات تليفزيونية لها اليوم، أن المتوقع خلال الأيام القليلة المقبلة، أن يرتفع سعر الدولار مقابل الجنيه ولكن بقروش بسيطة للغاية، ومن المتوقع أن يستقر خلال الأسابيع المقبلة.

    الدولار سعر الدولار ارتفاع كبير في الدولار الدولار مقابل الجنيه