الإثنين 24 يونيو 2024 10:28 صـ
الأيام

    أخبار مصر

    اعرف حقيقة رسالة الـ2500 جنيهًا: هل ترسلها القوى العاملة للمواطنين؟

    صرف أموال العمالة الغير منتظمة
    صرف أموال العمالة الغير منتظمة

    حقيقة رسالة 2500 جنيهًا إلى المواطنين

    تداول العديد من رواد ومستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وباقي منصات السوشيال ميديا، صورة لرسالة يتم إرسالها إلى العديد من المواطنين وتقول لهم أنه تم قبولك في منحة العمالة الغير منتظمة واستلام مبلغ 2500 جنيهًا.

    ونرصد لكم في السطور التالية حقيقة هذه الرسالة وعلاقة وزارة القوى العاملة بها، بعد النفي التام الذي جاء في بيان صادر من الوزارة..

    حقيقة رسالة القوى العاملة للعمالة الغير منتظمة

    إذا وصلت لك رسالة على تليفونك تقول بأنه قد تم قبول طلبك بنجاح في العماله غير منتظمه واستلام مبلغ وقدره 2500 ج ويجب أن تتصل بنا اليوم فإنك تقف منتفضا من الفرحة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

    تم تداول هذه الرسالة على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث تعرض الكثيرون لهذا الفخ، فيطلب منه بعض البيانات الهامة والخاصة بكارت الفيزا أو الرقم القومي لصاحب الرسالة المجهولة من خلال التليفون.

    وهذه الرسالة ليست سوى عملية نصب واحتيال يقوم بها النصابون الذين يستغلون الأزمة التي يعيشها الشعب المصري، وحاجته الملحة لأي مبلغ من النقود يعينه على المعيشة.

    ولذلك قامت وزارة القوى العاملة بتحذير المواطنين من التعامل مع هذه المواقع، أو الصفحات أو الرسائل مجهولة المصدر، مؤكدة أن التواصل يتم من خلال القنوات الرسمية لوزارة القوى العاملة، أو من خلال التواصل مباشرة مع الإدارة العامة للتشغيل.

    العمالة الغير منتظمة القوى العاملة منحة العمالة الغير منتظمة