الخميس 29 فبراير 2024 09:33 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    عاجل .. زلزال القاهرة عمل قلق للمصريين بشأن هذا الأمر الصادم

    زلزال القاهرة
    زلزال القاهرة

    زلزال القاهرة

    كان سكان محافظة القاهرة بكافة حدودها الإدارية داخل جمهورية مصر العربية على موقع مع زلزال شعر به جميعهم عصر أمس الأربعاء الموافق 25 يناير 2023.

    في هذا السياق قام المعهد القومى للبحوث الفلكية برئاسة الدكتور جاد القاضى، بالكشف عن كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الزلزال الذي أثار الرعب في قلوب الكثير من المصريين خلال وقت حدوثه والأسباب التي أدت إلي وقوعه.

    وأشار المعهد القومى للبحوث الفلكية في في تصريحات له صباح اليوم الخميس الموافق 26 يناير 2023 الذي وقت فيه هذا الزلزال كان في تمام 1:24:52 مساء بالتوقيت المحلي لجمهورية مصر العربية، وكانت قوته تبلغ 6 درجة على مقياس ريختر- وهو المقياس الذي يتم استخدام في قياس قوه الزلازل.

    وأضاف القومى للبحوث الفلكية، أن هذه الزلزال وقع على خط500 كيلو من سواحل البحر المتوسط فى حدود الأراضى التركية.

    وأثار هذا الزلزال تسأل الكثير من المصريين على مدار الأربع والعشرون ساعة الماضية وحول دخول مصر حزام الزلازل خاصة بعد حدوث الكثير من الزلازل خلال الفترة الماضية والتي يشعر بها العديد من سكان المحافظات.

    وأضاف الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية أن مصر لم تدخل حزام الزلازل كما يتردد خلال الساعات الماضية وأن يحدث من زلازل فى نطاقها الطبيعى، موضحاً أن كل ما ينشر غير ذلك هو مجرد أقاويل ليس لها أي أساس من الصحة.

    زلزال القاهرة زلزال المعهد القومى للبحوث الفلكية