الأربعاء 28 فبراير 2024 01:56 مـ
الأيام

    تقارير

    معهد البحوث الفلكية : هذه هي مناطق الزلازل النشطة في مصر

    الزلازلالزلازل
    الزلازلالزلازل

    أماكن الزلازل داخل جمهورية مصر العربية

    عقد الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، مؤتمر صحفي خلال اليومين الماضين، للكشف عن عدد من التفاصيل التي كانت مصدر تساؤل العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية بسبب الزلازل.

    وجاء المؤتمر الذي عقده رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، على خلفية زلزال الذي وقع في كلا من تركيا وسوريا والذي راح ضحيته حوالي 25 ألف مواطن من الدولتين وإصابة 100 ألف آخرين طبقاً للإحصائيات الرسمية الصادرة عن الجهات المسئولة هناك.

    وأوضح القاضي أنه يوجد مجموعة من الأماكن الواقعة داخل جمهورية مصر العربية والتي تعتبر مناطق زلازل، خاصة لقربها من الحدود البحرية مع الدول الآخري والتي شعرت بزلزال تركيا وسوريا.

    وأضاف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن هذه المناطق هي خليجي السويس والعقبة والبحر الأحمر، وجزء من البحر المتوسط من غرب تركيا وجنوب إيطاليا والقاهرة الكبرى ومصر، بالإضافة إلى بعض النشاط الداخلي لمصر.

    وأشار القاضي أن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية يقوم بمتابعة جميع التطورات التي تحدث في خارج البلاد والزلازل التي تحدث في شرق البحر المتوسط والمنطقة العربية وإفريقيا، مطالباً جميع المصرية باتباع الإرشادات العامة من جانب المعهد، وحماية النفس والإجلاء الآمن إلى أماكن معروفة، وحماية الأرواح والممتلكات.

    الزلازل مصر أماكن الزلازل