الأحد 25 فبراير 2024 09:42 صـ
الأيام

    رياضة

    انقلاب في تشكيلة الزمالك أمام بيراميدز.. وقرارات نارية من فيريرا

    البرتغالي فيريرا مدرب الزمالك
    البرتغالي فيريرا مدرب الزمالك

    تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة كرة القدم مساء الجمعة إلى مباراة نارية ومن العيار الثقيل، حيث يلتقي فريق الكرة الأول بنادي الزمالك مع نظيره بيراميدز، ضمن مواجهات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

    وتمثل مباراة بيراميدز في بطولة الدوري العام أهمية كبيرة لدى جماهير نادي الزمالك بصفة خاصة، وذلك في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها البيت الأبيض خلال الأيام والأسابيع الأخيرة.

    ويعاني الزمالك من تراجع على مستوى النتائج محلياً وإفريقياً، حيث يتزيل الفريق ترتيب مجموعته في دوري أبطال إفريقيا خلف كل من الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري والمريخ السوداني.

    تشكيل الزمالك المتوقع أمام بيراميدز:

    ومن المتوقع أن تشهد التشكيلة الأساسية لنادي الزمالك العديد من التغييرات في مباراة بيراميدز، حيث شهدت قائمة الفريق للمباراة غياب بعض الأسماء المهمة وعلى رأسها قائد الفريق محمود عبد الرازق شيكابالا، بالإضافة إلى غياب كل من عمر جابر والمهاجم البنيني سامسون أكينيولا.

    واستقر فيريرا بشكل كبير على الدفع بالحارس الشاب محمد صبحي بدلاً من الحارس الأساسي محمد عواد، والذي يعاني من تذبذب كبير في المستوى الفني والذهني منذ بداية الموسم.

    كما تشهد تشكيلة الزمالك تغير شامل في مركز خط الوسط الدفاعي والهجومي، حيث هناك اتجاه كبير لإبعاد الثنائي نبيل عماد دونجا وعمرو السيسي، والدفع بدلاً منهم بكل من محمد أشرف روقا وسيف فاروق جعفر.

    ويقترب الوافد الجديد ناصر منسي من قيادة الهجوم الأبيض في مباراة بيراميدز المقبلة، على حساب المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري، والبعيد كل البعد عن مستواه المعروف في المباريات الأخيرة.

    ويفكر البروف أيضاً في الدفع بالعائد من الإعارة محمود شبانة في مركز قلب الدفاع على حساب محمد عبد الغني أو حسام عبد المجيد.

    موعد مباراة الزمالك وبيراميدز في الدوري:

    ومن المنتظر أن تنطلق مباراة الزمالك وبيراميدز في تمام الساعة السابعة مساءاً من يوم الجمعة الموافق 3 مارس 2023، بصافرة تحكيمية للحكم الدولي المصري محمد عادل.

    ويحتل الزمالك المركز الخامس في جدول الدوري المصري برصيد 32 نقطة جمعهم من 18 مباراة، بينما يحتل فريق بيراميدز المركز الثاني برصيد 38 نقطة جمعهم من 19 مباراة لعبها الفريق في البطولة.

    صدام برتغالي ناري بين فيريرا وباتشيكو:

    وتشهد مواجهة الزمالك وبيراميدز في الدوري المصري الممتاز، صدام من نوع خاص جداً بين الثنائي البرتغالي جوزفالدو فيريرا وجايمي باتشيكو، والذي سبق له تدريب القلعة البيضاء من قبل في ولايتين محتلفتين.

    ونجح باتشيكو في تحقيق الفوز خلال المواجهة الأخيرة بينهما، والتي كانت في نصف نهائي كأس مصر، حيث فاز بيراميدز في المباراة بركلات الحظ الترجيحية، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

    الزمالك الدوري المصري فيريرا باتشيكو بيراميدز شيكابالا رمضان صبحي