الأربعاء 28 فبراير 2024 03:09 مـ
الأيام

    رياضة

    نتيجة مباراة ريال مدريد وبرشلونة.. سقوط الملكي في البرنابيو

    فريق برشلونة
    فريق برشلونة

    حقق فريق برشلونة فوز صعب وثمين على غريمه التقليدي ريال مدريد، بهدف دون مقابل، وذلك في مباراة الذهاب بالدور نصف نهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم 2023.

    وجاء هدف المباراة الوحيد في شوط اللقاء الأول عن طريق نجم وسط البلوجرانا فرانك يانك كيسي، والذي استغل خطأ قاتل من لاعب ريال مدريد الفرنسي إدواردو كامافينجا.

    وأقيمت مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب سانتياغو برنابيو معقل الفريق الملكي، على أن تقام مباراة العودة المرتقبة على ملعب الكامب نو الشهير في إقليم كاتالونيا.

    ملخص مباراة برشلونة وريال مدريد في كأس الملك:

    وجاءت المباراة بمثابة الصدمة الكبيرة لعشاق كرة القدم حول العالم، حيث كان الأداء الفني والمهاري متوسط للغاية طوال التسعين دقيقة، ولم يظهر العديد من النجوم في الفريقين الكبيرين بحالتهم المعهودة للجميع.

    حيث أنه في مباراة الهستيريا وليس التاريخ، ترك برشلونة البرنابيو سعيدًا بعدما حسب المباراة لصالحه بهدف دون مقابل، في لقاء كان للنسيان من قبل كلا الفريقين، ولم يقدم أي فريق الأجاء المتوقع والمنتظر.

    وشهدت مباراة كلاسيكو الأرض تحفظ كبير من قبل الأجهزة الفنية لكل من ريال مدريد وبرشلونة، حيث فضل الثنائي كارلو أنشيلوتي وتشافي هيرنانديز عدم المجازفة في الهجوم، نظراً لوجود مباراة عودة قادمة في الكامب نو.

    بدأ ريال مدريد المباراة بقوة كبيرة، حيث كان الطرف الأفضل على المستوى الهجومي، وكاد النجم الكرواتي لوكا مودريتش من تسجيل الهدف الأول في الثانية 30 من زمن الشوط الأول، لكن تألق الحارس الألماني تير شتيجن ودفاع برشلونة أبقى النتيجة سلبية.

    واستفاد فريق برشلونة من تقنية حكم الفيديو وسجل الهدف الأول في المباراة عن طريق وسط ميدانه فرانك كيسيه، بعد خطأ مشترك من دفاع الفريق الملكي وخط الوسط.

    وبعدما ألغى حكم المباراة الهدف بداعي التسلل في اللقطة الأولى، إلا أن الأمور تغيرت تماماً بفضل تدخل حكم الفيديو والذي أشار إلى صحة الهدف المُسجل وتقدم الفريق الكاتالوني في النتيجة.

    الكثير من الشجار والقليل من كرة القدم:

    واتخذت موقعة الكلاسكو اتجاه اّخر تماماً بعد تسجيل هدف برشلونة الأول، والذي أنهى الشوط الأول لصالح الضيوف بنتيجة 1-0، حيث توقع الجميع أن تكون هناك ردة فعل كبيرة من أصحاب الأرض في الشوط الثاني.

    لكن الأمور لم تختلف كثيراً في الشوط الثاني، وظهرت حالة كبيرة من التسرع وعدم التركيز على لاعبي ريال مدريد، وكانت المباراة أشبه بموقعة ملاكمة في الشوط الثاني، حيث كان هناك الكثير من الشجار والقليل من كرة القدم.

    وتأثر أداء الفريق الملكي بشكل كبير بسبب غياب نجم الفريق البرازيلي فينسيوس جونيور عن مستواه المعهود، والذي يعتبر أهم مفاتيح لعب ريال مدري خاصة على الصعيد الهجومي.

    ويبدو أن نجم السامبا الكبير تأثر سلبياً بالأزمة المتعلقة بالهتافات العنصرية، والتي لازمت اللاعب خلال الأسابيع الأخيرة.

    كما قدم أيضاً المهاجم الفرنسي كريم بنزيما مستوي باهت ومتواضع للغاية طوال أحداث المباراة، ولم يشكل كريم أي خطوة على مرمى برشلونة، سوى كرة يتيمة في الشوط الأول.

    حيث سجل بنزيما هدف أكثر من رائع في مرمى شتيجن بعد تمريرة سحرية من جونيور، لكن الهدف تم إلغاءه سريعاً بداعي التسلل.

    ومن المنتظر أن تكون مباراة العودة على صفيح ساخن، حيث تكون حاسمة بشكل كبير في تحديد الفريق المتأهل إلى المباراة النهائية من بطولة كأس الملك.

    برشلونة ريال مدريد الكلاسيكو كأس ملك إسبانيا بنزيما تشافي ليفاندوفسكي كلاسيكو الأرض