الأربعاء 17 أبريل 2024 02:07 مـ
الأيام

    منوعات

    وزير التعليم العالي يبحث آليات التعاون المشترك مع نقيب الأطباء

    وزير التعليم العالي مع نقيب الأطباء
    وزير التعليم العالي مع نقيب الأطباء

    بيان صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي:
    وزير التعليم العالي يبحث آليات التعاون المشترك مع نقيب الأطباء
    - د. أيمن عاشور: الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير الخدمات الطبية والصحية بالمستشفيات الجامعية
    - الوزير يؤكد أهمية التعاون المثمر مع نقابة الأطباء لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
    التقى د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. حسين خيري نقيب الأطباء؛ لبحث آليات التعاون المشترك بين الوزارة والنقابة العامة للأطباء، بحضور د. عادل عدوي وزير الصحة الأسبق ورئيس الجمعية الطبية المصرية، ود. وليد أنور أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، ود. جمال عميرة وكيل نقابة الأطباء، وذلك بمقر الوزارة بمبنى التعليم الخاص بالتجمع الخامس.
    في بداية اللقاء، أكد الوزير اهتمام الوزارة في ضوء إستراتيجتها الجديدة بتطوير وتحديث نظم الدراسة بكليات القطاع الطبي، والمستشفيات الجامعية ودعم خطط التطوير بها، بما يُسهم في تقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين، مشيدًا بالتعاون المثمر بين وزارة التعليم العالي والنقابة العامة للأطباء فى النهوض بالقطاع الطبى فى مصر، وتطوير أداء الأطباء سواء على المستوى التعليمي أو العملي.
    كما أكد د. أيمن عاشور حرص القيادة السياسية على تقديم كافة أوجه الدعم المادي والمعنوي؛ لتطوير منظومة الصحة في مصر، فضلًا عن تطوير القدرات المادية والبشرية العاملة في هذا القطاع الحيوي، بما يُسهم في الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية في مصر.
    وأشار الوزير إلى أن المستشفيات الجامعية تسعى لتحقيق إستراتيجية الدولة ورؤية مصر 2030، والتي تهدف إلى توفير حياة كريمة من الناحية الصحية والتعليمية، موضحًا أن هذه المستشفيات تعمل على تطوير البنية التحتية لها، من خلال توفير الأجهزة الطبية الحديثة، وتطوير الخدمات الطبية والصحية بها، وبما يعزز دور المستشفيات الجامعية البارز في تقديم خدمة صحية متميزة للمواطن بأقل تكلفة ممكنة.
    ناقش اللقاء آليات توفير الدعم اللازم والرعاية الصحية الملائمة لأطباء الامتياز، بما يتيح لهم تقديم الخدمات الصحية التى تليق بالمرضى.
    ومن جانبه، أشاد د. حسين خيري بتعاون الوزير البناء وحرصه الدائم على التواصل مع نقابة الأطباء؛ بما يُسهم في أداء رسالتها وتحقيق أهدافها على النحو المنشود، مشيدًا بالجهود المبذولة للارتقاء بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مختلف قطاعاتها في ظل الدعم غير المسبوق من القيادة السياسية.

    وزير التعليم العالي نقيب الأطباء