الإثنين 5 ديسمبر 2022 01:46 مـ
الأيام

    تقارير

    أول ظهور للإعلامي إبراهيم عيسى بعد أزمة ”المعراج”: لن أقبل الابتزاز

    إبراهيم عيسى
    إبراهيم عيسى

    خرج الإعلامي والكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، في برنامجه "حديث القاهرة" المذاع الآن على قناة "القاهرة والناس" في أول ظهور له بعد أزمة "الإسراء والمعراج"، موضحًا أنه لم يقم بإنكار شيئ، ولكن هناك من يتصيد الأخطاء من كارهي إبراهيم عيسى وغيرهم قائلا: "لم أنكر ولن أنكر المعراج، ونقلت فقط ما هو موجود في كتب التراب والتاريخ".

    وأضاف إبراهيم عيسى، أن شيوخ السلفية هم من يقومون بالابتزاز، وأنه لن يتعرض للابتزاز من أجل أن يقول أفكاره وأراءه، مشيرًا إلى أنه متفهم إلى مشاعر الغيرة والكراهية من التيار الإسلامي والإسلاميين، موضحًا أنه غير متفهم اللغة التي خرجت من الجماعات الدينية والتي كانت بهذا الانحدار الأخلاقي والمرض النفسي.

    وأوضح "عيسى"، أنه ليس متصورًا أن الاختلاف في الرأي يجعل الآخرين يحرضوا على القتل والموت، وأن يكفروني وأن يدخلوا داخل قلبي ويعرفوا مدي إيماني.

    وأقسم إبراهيم عيسى، أنه لن يتخلى عن حق المواطن والمسلم في معرفة دينه بشكل حقيقة، قائلا: يا أهل مصر أنتم مش عوام عند أهل الدين والشيوخ والسلفيين".

    شاهد تصريحات إبراهيم عيسى عن الإسراء والمعراج:

    أزمة إبراهيم عيسى والمعراج

    وكان الإعلامي إبراهيم عيسى، قد خرج يوم الجمعة الماضية، بتصريحات مثيرة للجدل عبر برنامجه على قناة "القاهرة والناس"، قائلا: "أن واقعة الإسراء والمعراج هي قصة وهمية كاملة، ومن تأليف الشيوخ اللذين سردوها في كتب التاريخ والسيرة.

    وأثارت تصريحاته جدل واسع وكبير عبر منصات السوشيال ميديا، وردت عليه دار الإفتاء في بيان رسمي، كما رد الأزهر الشريف على تصريحات إبراهيم عيسى وقصة الإسراء والمعراج.

    اقرأ: خالد يوسف يدافع عن إبراهيم عيسى وإنكاره للمعراج وعبد الله رشدي يرد عليه

    إبراهيم عيسى إبراهيم عيسى والمعراج الإسراء والمعراج