الأربعاء 18 مايو 2022 02:42 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    البرلمان ينتصر لأصحاب المعاشات بقرار تاريخي منذ قليل: تفاصيل هامة

    مجلس النواب
    مجلس النواب

    في بشرى سارة لكل أصحاب المعاشات في مصر، والمقدر عددهم بنحو 10 مليون و500 ألف مواطن بمختلف المحافظات، وجاءت تلك البشرى من لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.

    حيث قامت لجنة القوي العاملة بالبرلمان برئاسة النائب عادل عبد الفضيل، بمناقشة طلب الإحاطة التي تقدمت به النائبة سولاف درويش وكيلة اللجنة بمجلس النواب والذي يفيد بضرورة إخراج جميع أصحاب المعاشات من نظام شرائح الكهرباء العالية.

    بشرى سارة من البرلمان لجميع أصحاب المعاشات

    اصحاب المعاشات

    وأضافت لجنة القوي العاملة بمجلس النواب في بيان لها اليوم الأربعاء، أن اللجنة تراعي البعد الاجتماعي للمواطنين والعاملين في قطاعات الدولة والعمالة غير المنتظمة وأصحاب المعاشات باعتبارهم من أصحاب الدخول المنخفضة فضلا عن أن الدولة تراعي البعد الاقتصادي لهذه الفئات.

    وفي هذا السياق قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة، أن الوزارة لا تمانع في اتخاذ أي اجراء يخفف الأعباء الاقتصادية من على المواطنين.

    وأضاف المصدر في تصريحاته الخاصة لموقع الأيام، أن من الممكن إعادة النظر في تلك الفئات ومنها أصحاب المعاشات وإخراجهم من نظام شرائح الكهرباء العالية الثمن، موضحا أن هذا الملف الذي ناقشته لجنة القوي العاملة بالبرلمان سيتم دراسته من جميع جوانبه في الوزارة وسيتم اتخاذ قرار به في الفترة القادمة.

    اصحاب المعاشات مجلس النواب الكهرباء اخبار المعاشات