الأربعاء 5 أكتوبر 2022 01:34 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    رسميا- التأمينات فرحت أصحاب المعاشات حول الزيادة الجديدة: مهم جداً

    المعاشات
    المعاشات

    قال اللواء جمال عوض رئيس هيئة التأمين الإجتماعي، أن الزيادة الجديدة للمعاشات التي سوف يتم صرفها شهر أبريل المقبل بنسبة 13% قد تخطت معدل التظخم هذا العام، موضحاً أن معدل التضخم حتي شهر فبراير الماضي بلغ 9% فقط بينما بلغت الزيادة 13%.

    وأضاف رئيس هيئة التأمين الإجتماعي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المصري أفندي"، المُذاع عبر فضائية "المحور" أن عملية تكبير زيادة المعاشات كلفت الهيئة ما يقارب 10 مليار جينه مصري.

    وأشار عوض أن عدد أصحاب المعاشات في مصر حتي الآن بلغ عددهم 10.7 مليون مواطن مصري.

    ويعيش الكثير من أصحاب المعاشات في الفترة الحالية حالة من التساؤل حول ما المقدار الذي سوف يكون عليه أموالهم الشهرية التي يحصلوا عليها من الخزانة العامة للدولة بعد الزيادة الجديدة التي تم إقرارها.

    وأعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية عن زيادة المعاشات بنسبة 13% علي أن يتم البدء في صرفها مطلع الشهر القادم، وذلك ضمن تعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة الأزمة العالمية بسبب حرب روسيا على أوكرانيا.

    وأضاف وزير المالية أن زيادة المعاشات يتم صرفها يونيو من كل عام، ولكن تداعيات الأزمة الاقتصادية وراء قرار صرفها في شهر أبريل هذا العام.

    الجدول النهائي لزيادة المعاشات 2022:

    يتضمن هذا الفيديو كافة التفاصيل المتعلقة بالجدول النهائي لزيادة المعاشات 2022 لجميع فئات أصحاب المعاشات بمختلف ما يحصلون عليه شهرياً

    المعاشات أصحاب المعاشات زيادة المعاشات