الإثنين 4 يوليو 2022 07:34 صـ
الأيام

    أخبار مصر

    تحذير شديد الأهمية لأصحاب المعاشات.. مليون صاحب معاش في خطر مع نهاية شهر مايو: اطمن على نفسك

    أصحاب المعاشات
    أصحاب المعاشات

    وقف صرف المعاشات لهذه الفئات بداية من شهر يونيو 2022

    أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، برئاسة اللواء جمال عوض، عن وقف صرف المعاشات بداية من شهر يونيو المقبل 2022، لبعض أصحاب المعاشات الذين ما زالوا يحملون البطاقة الزرقاء، ولم يقوموا بتغييرها إلى كارت ميزة.

    وحسب ما أعلنته الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعي في بيانها الصادر عنها، أن حوالي مليون صاحب معاش لم يقوموا بتغيير البطاقة الزرقاء لصرف المعاشات حتى الآن إلى كارت ميزة، وذلك في إطار خطة الدولة للشمول المالي والتعاون الذي تم بين كلا من هيئة التأمينات والبنك المركزي المصري.

    وذكرت هيئة التأمينات الاجتماعي في البيان، أن خطة استبدال البطاقة الزرقاء إلى كارت ميزة لجميع أصحاب المعاشات تمت على ثلاثة مراحل وتنتهي المرحلة الثالثة والأخيرة منها في 31 من شهر مايو الجاري، وأنه بداية من شهر يونيو المقبل سيتم وقف صرف المعاشات لهذه الفئة، في حال عدم تغيير البطاقة خلال العشرة أيام المتبقية في شهر مايو.

    رسالة رئيس هيئة التأمينات لأصحاب المعاشات

    وكان رئيس التأمينات اللواء جمال عوض، قد وجة رسالة هامة إلى أصحاب المعاشات قائلا: "من يحمل الكارت الأزرق عليه التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات من محل سكنه ومعه صورة بطاقة الرقم القومي، ليحصل على كارت ميزة دون رسوم.

    وأعلن اللواء جمال عوض، أن الكارت الأورق أوشك على انتهاء الصلاحية قائلا: "صلاحية الكارت الذكي ستنتهي في يونيو ويوليو، وبعدها لن يمكن لأصحاب المعاشات صرفها".

    أصحاب المعاشات وقف المعاشات صرف المعاشات معاشات شهر يونيو أخبار المعاشات اليوم أخبار المعاشات الآن