السبت 2 يوليو 2022 12:59 صـ
الأيام

    سوشيال ميديا

    رسالة نارية من مبروك عطية إلى مايا مرسى: هتقولى لربنا إيه

    مبروك عطية
    مبروك عطية

    مبروك عطية لمايا مرسى: أنا قولت على الفتاة أن تتحجب عشان تعيش

    تصدر الدكتور مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية، محركات البحث في جوجل خلال الساعات القليلة الماضية في مصر بسبب "خناقته" مع مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة بسبب طالبة المنصورة نيرة أشرف.

    وقال الدكتور مبروك عطية، "هاتقولي لربنا ايه يادكتورة مايا ان احد علماء المسلمين قال ان الفتاة يجب ان تتحجب عشان تعرف تعيش انا اتشرف وافتخر بما قولت".

    وأضاف عطية في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، الدكتورة مايا مرسي صرحت وقالت أنها تختصمني يوم القيامة ، موضحا "هتقولى لربنا إيه، أن أحد علماء الأزهر يدعو إلى فهم البيئة التي نعيش فيها مع أخذ الحذر، في محاولة لتقليل الجريمة، حتى لو هتخرجي شوال وقفة".

    رد مبروك عطية على مايا مرسي

    وكانت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة، أبدت استيائها من حديث مبروك عطية حول جريمة نيرة أشرف طالبة المنصورة، وكانت قد تقدمت ببلاغ للنائب العام ضده واختصمته يوم القيامه بسبب تصريحاته التي اعتبرتها مسيئة للسيدات.

    ومن جهة أخري إليكم التصريحات المثيرة للجدل للدكتور مبروك عطية في الفترة الماضية:

    1- أفتي إنه لا يجوز للزوجة المبيت عند أهلها، طالما لم تكن والدتها مريضة ولا تقوم على رعايتها، وأنه ينبغي مراعاة أنها أصبحت متزوجة ومسئولة عن زوجها، ومبيتها عند أهلها بدون سبب لا يجوز.

    2- وصف ما تعيشه المرأة فى الوقت الحالي مع زوجها بـ"الواقع الكافر" لتغير طبيعة البشر بحسب قوله، فالزوج هو من يصرف على بيته وزوجته وأطفاله، لكن ما يحدث عكس ذلك، ووصف أن موافقة الزوجة على ذلك يعد "خنوعا، وقلة دين، وقلة كرامة لأنها ارتضت بذلك، وهذا ما شجع الذكور وليس الرجال، على الاستمرار في ذلك" "تبقى واطية لوصرفتى على جوزك وعيالك".

    2- أفتي أن المتوفين بالوباء ليسوا شهداء" وإنما انتقام وأسوأ ميتة، وشبه ضحايا الكوارث والأوبئة بـ"قوم لوط".

    4- أفتى أن الصيام يعنى عدم الاقتراب من الطعام والشراب أو الجِماع، وأنه إذا نطق الصائم بالسب أو حتى شهادة الزور فلا يبطل صيامه ما دام لم يقترب من الأكل.

    مبروك عطية مايا مرسى حجاب الفتاة فتاة المنصورة