الإثنين 29 أبريل 2024 09:36 مـ
الأيام

    تقارير

    بفرمان من البرلمان: زيادة جديدة لأصحاب المعاشات وأخبار سارة في الطريق إليكم

    أصحاب المعاشات
    أصحاب المعاشات

    خبر هام لجميع أصحاب المعاشات

    كشف وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، النائب البرلماني إيهاب منصور، عن تقديمه طلب من أجل ضرورة تعديل قانون المعاشات والتأمينات الصادر في عام 2019، من أجل تعديل شروط الخروج المبكر على المعاش، وأيضا نسبة الزيادة المخصصة لأصحاب المعاشات في كل عام.

    حيث أوضح النائب إيهاب منصور، أن الخروح المبكر على المعاش أزمة كبيرة يعاني منها حوالي نصف مليون موظف خرج على المعاش المبكر بعد تعديل القانون في عام 2019، وذلك بجانب إعاقة الموظفين الحاليين من الخروج على المعاش المبكر.

    استمرار عملية صرف المعاشات

    من ناحية اخرى، أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، عن استمرار عملية صرف أموال معاشات شهر سبتمبر الجاري لأكثر من 10 مليون و700 ألف مواطن في جميع محافظات الجمهورية اليوم الأحد الموافق 11 من شهر سبتمبر الجاري لسنة 2022.

    وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي في بيان صادر عن الوزارة اليوم، أن أصحاب المعاشات في مصر يحصلون بشكل شهري من الخزانة العامة للدولة على أكثير من 20 مليار جنيهاً شهرياً بالإضافة إلي 8 مليار جنيهاً مقدار الزيادة الجديدة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في شهر ابريل الماضي والتي تقدر بنسبة 13%.

    في هذا التقرير نوضح لجميع أصحاب المعاشات في كافة محافظات جمهورية مصر العربية والمقدر عددهم بأكثر من عشرة مليون ونصف صاحب معاش، كيفية حجز شقة في مشروعات الإسكان الاجتماعي.

    الأوراق المطلوبة من أصحاب المعاشات لحجز شقق الإسكان

    في السطور التالية نوضح لجميع أصحاب المعاشات والمقدر عددهم بأكثر من عشرة مليون ونصف صاحب معاش، كيفية حجز شقة في مشروعات الإسكان الاجتماعي:

    - على صاحب المعاشات تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات.

    - تقوم بتقديم صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة مثل الآتي:

    (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن، وقيد عائلي مُميكن).

    - قم بتقديم إيصال مرافق حديث (كهرباء أو غاز أو مياه).

    - لو قدمت في السابق في أحد مشروعات الإسكان ولم تستفيد، عليك بتقديم ما يثبت بسحب مقدم جدية الحجز.

    - قم بالتقديم على الموقع الإلكتروني الآتي www.shmff.gov.eg.

    أصحاب المعاشات آخر أخبار المعاشات الآن عاجل آخر أخبار المعاشات الآن عاجل أخبار المعاشات المعاشات والبرلمان زيادة المعاشات