الأربعاء 28 فبراير 2024 03:41 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    رفع سعر رغيف الخبز بداية من شهر نوفمبر القادم .. الحكومة تعلن عن الحقيقة الكاملة

    رغيف الخبز
    رغيف الخبز

    رفع سعر رغيف الخبز

    أصدر مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي عصر اليوم الجمعة الموافق 21 أكتوبر 2022، بيان هام حول ما نشر خلال الساعات الماضية واجتاح مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا بشأن رفع سعر رغيف الخبز المدعم نتيجة أزمة الغذاء العالمية التي تضرب الكثير من دول في الفترة الحالية بسبب الحرب القائمة بين روسيا وأوكرانيا.

    وقام عدد من رواد السوشيال ميديا بتداول قيام وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي بإصدار قرار ينص على رفع سعر رغيب الخبز المدعم الذي يحصل عليه الكثير من المواطنين عن طريقة البطاقات التموينية الخاصة بهم كل يوم، وأنه سوف يتم البدء في تطبيق هذا القرار بداية من شهر نوفمبر القادم.

    وزارة التموين والتجارة الداخلية تكشف حقيقة رفع سعر رغيب الخبز:

    من جانبها أكدت الوزارة في بيان مشترك لها اليوم مع المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، أنها لم تقوم باتخاذ هذا القرار نهائيا، وأن ما نشر في الفترة الأخيرة ما هو إلا إشاعات ليس لها أي وجود على أرض الواقع، والهدف منها هو إثارة المواطنين عن طريق خلق حالة من البلبلة.

    وأضافت التموين أن سعر رغيف الخبر يبلغ 5 قروش على البطاقات التموينية دون أي زيادات كما يردد البعض، موضحاً أن هناك أكثر من 70 مليون مواطن يستفيد من هذا السعر، وعلى أن تقوم الدولة بتحمل كافة التكاليف المالية الخاصة بعملية الإنتاج

    رغيف الخبز التموين بطاقة التموين وزارة التموين