الأربعاء 24 يوليو 2024 11:49 صـ
الأيام

    أخبار مصر

    عاجل بأمر رئاسي: زيادة المعاشات 300 جنيه بداية من الشهر المقبل لمواجهة الغلاء

    زيادة المعاشات
    زيادة المعاشات

    مدبولي يعلن عن علاوة استثنائية للمعاشات والعاملين بالدولة

    في بشرى سارة لجميع أصحاب المعاشات في كافة محافظات وأنحاء جمهورية مصر العربية، أعلن اليوم الأربعاء الموافق السادس والعشرون من شهر أكتوبر الجاري، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجدلس الوزراء، أن الحكومة قررت الموافقة على حزمة حماية اجتماعية جديدة سيبدأ تطبيقها بداية من الشهر المقبل بتكلفة إجمالية 67 مليار جنيه.

    وأوضح رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، في تصريحات له اليوم، أن حزمة الحماية الاجتماعية، جاءت بناء على توجيهات وتكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك مراعاة لظروف المواطنين ومواجهة غلاء المعيشة في الوقت الراهن.

    علاوة للمعاشات والعاملين بالدولة ورفع الأدنى للأجور

    وكشف "مدبولي" في المؤتمر الصحفي، أنه تقرر إقرار علاوة استثنائية بقيمة 300 جنيه لجميع العاملين بالدولة وتشمل المعاشات، كما تقرر أيضا رفع الحد الأدنى للأجور من 2700 جنيه إلى 3 آلاف جنيهًا.

    وأضاف رئيس الحكومة في تصريحاته، أنه تقرر عدم زيادة أسعار الكهرباء حتى 30 يونيو 2023.

    وتستمر هذه الإجراءات وحزمة الحماية الاجتماعية التي أقرتها الحكومة المصرية اليوم، بداية من الشهر المقبل وحتى 30 يونيو من العام المقبل 2023.

    وأشار رئيس الوزراء، إلى هذه تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجيه حزمة الحماية الاجتماعية للمواطنين بداية من الشهر المقبل، في ظل تزايد معدلات التضخم عالميا، ومن أجل حماية المواطنين من غلاء المعيشة.

    زيادة المعاشات زيادة المعاشات اليوم السيسي يأمر بزيادة المعاشات آخر أخبار المعاشات الآن عاجل أخبار المعاشات الآن