الأربعاء 28 فبراير 2024 02:42 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    عاجل: البرلمان ينتصر لأصحاب المعاشات بقرار ناري: القرار طلع خلاص

    أصحاب المعاشات
    أصحاب المعاشات

    بشرى سارة لأصحاب المعاشات من البرلمان

    في بشرى سارة من مجلس النواب المصري، زفها لجميع أصحاب المعاشات في مصر والبالغ عددهم نحو 10 مليون و700 ألف مواطن بمختلف محافظات جمهورية مصر العربية، وهذه البشرى تخص سن المعاش ومكافأة نهاية الخدمة للمواطنين.

    ودائما ما يبحث الملايين من أصحاب المعاشات في جمهورية مصر العربية، عبر محركات البحث في منصات موقع جوجل الشهير على آخر الأخبار التي تخصهم.

    وكشفت مصادر برلمانية، عن مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات في مصر، بخصوص تحديد سن المعاش ومكافأة نهاية الخدمة للموظفين في مؤسسات الدولة المصرية.

    رسالة هامة لأصحاب المعاشات في مصر

    وأضافت المصادر البرلمانية في تصريحات خاصة لموقع الأيام اليوم الخميس، أنه خلال الفترة القليلة القادمة سيتم مناقشة قانون العمل الجديد داخل البرلمان المصري.

    وتابعت المصادر، أن قانون العمل الجديد متسق تماما مع قانون التأمينات الاجتماعية في مصر، موضحة أن قانون العمل الجديد سينصف أصحاب المعاشات والموظفين.

    وأوضحت المصادر، أن البرلمان وجميع مؤسسات الدولة تعمل على تيسير الإجراءات وعمل قوانين تخدم مصالح أصحاب المعاشات في مصر وتراعي البعد الاجتماعي لهم.

    علاوة للمعاشات والعاملين بالدولة ورفع الأدنى للأجور

    والجدير بالذكر أن مصطفى مدبولي رئيس الحكومة ، قرر إقرار علاوة استثنائية بقيمة 300 جنيه لجميع العاملين بالدولة وتشمل المعاشات، كما تقرر أيضا رفع الحد الأدنى للأجور من 2700 جنيه إلى 3 آلاف جنيهًا.

    وأضاف رئيس الحكومة في تصريحات له أمس الأربعاء، أنه تقرر عدم زيادة أسعار الكهرباء حتى 30 يونيو 2023.

    وتستمر هذه الإجراءات وحزمة الحماية الاجتماعية التي أقرتها الحكومة المصرية اليوم، بداية من الشهر المقبل وحتى 30 يونيو من العام المقبل 2023.

    وأشار رئيس الوزراء، إلى هذه تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجيه حزمة الحماية الاجتماعية للمواطنين بداية من الشهر المقبل، في ظل تزايد معدلات التضخم عالميا، ومن أجل حماية المواطنين من غلاء المعيشة.

    أصحاب المعاشات البرلمان المعاشات