الأربعاء 24 يوليو 2024 01:10 مـ
الأيام

    اقتصاد

    بعد زيادة الدولار: مفاجأة في أسعار العمرة الجديدة.. ارتفعت لهذا الرقم

    أسعار العمرة الجديدة
    أسعار العمرة الجديدة

    أسعار العمرة الجديدة بعد زيادة الدولار

    أثار حزمة القرارات التي أصدرتها لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، صباح أمس الخميس، حالة من التساؤل بين الكثير من فئات الشعب عن أسعار رحلات أداء مناسك العمرة في المملكة العربية السعودية.

    وأعلن المركزي عن تحرير سعر الصرف في جميع البنوك العاملة في السوق المصري دون تحديد أي سقف له، حيث أنه أعطي البنوك حرية تحديد سعر الصرف للعملية الأجنبية والعربية أمام الجنيه المصري عن طريق آلية الإنتربنك للتعامل بين البنوك الموجودة داخل جمهورية مصر العربية، مما أدي إلي تخطي سعر الدولار في الأسواق المصرية إلي أكثر من 23 جنيه مصري.

    أسعار رحلات العمرة بعد زيادة سعر الدولار

    وفي هذا السياق أكد أيمن كامل، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أن الشركات العاملة في مجال السياحة قامت بإيقاف عمليات بيع لرحلات العمرة خلال الساعات الماضية والتي سوف تستمر لفترة مؤقتة.

    وأوضح كامل في تصريحات صحفية له، أن عملية إيقاف لبيع لرحلات العمرة سوف تستمر لحين تعديل الأسعار بالزيادة الجديدة في العمرة، وذلك بسبب ما يوجد حاليا في السوق المصري من غموض الموقف الحالي تجاه سعر الصرف.

    وأشار عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة أن سوف يكون هناك زيادة في أسعار العمرة خلال الفترة القادمة سوف تزيد عن 3500 جنيه للمستوى الاقتصادي وذلك على حسب مستوى البرنامج والإقامة، على أن تكون أقصي زيادة 5000 جنيه مصري.

    أسعار العمرة الجديدة الدولار تحرير سعر الصرف البنك المركزي أسعار العمرة عمرة السعودية