الإثنين 22 يوليو 2024 11:27 صـ
الأيام

    أخبار مصر

    يا بختهم يا هناهم .. صرف 600 جنيه زيادة جديدة بدلاً من 300 جنيه لهذه الفئات من أصحاب المعاشات

    المعاشات
    المعاشات

    المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات

    فجر النائب محمود الصعيدي أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، مفاجأة من العيار الثقيل لأصحاب المعاشات في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية بشأن المنحة الاستثنائية التي سوف يتم صرفها مع مستحقات شهر نوفمبر القادم.

    وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعطي توجيهات لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، بصرف منحة استثنائية لأصحاب المعاشات تقدر بـ300 جنيه مصري مع مستحقات الشهر القادم، وذلك ضمن حزمة إجراءات حماية اجتماعية جديدة للمواطنين لمواجهة موجة الغلاء وارتفاع الأسعار الناجمة عن الأزمة الاقتصادية العالمية التي تعم الدول في هذه الفترة منذ اندلاع حرب روسيا على أوكرانيا في شهر فبراير الماضي.

    صرف 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه لهذه الفئات من أصحاب المعاشات:

    وأعلن الصعيدي، أن هناك بعض الفئات من أصحاب المعاشات سوف تحصل على 600 جنيه زيادة في معاشها بداية من شهر نوفمبر القادم بدلاً من 300 جنيه.

    وأوضح أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب أن هذه الفئات هي أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاشين من الدولة موضحاً أنه سوف يتم صرف لهم المنحة الاستثنائية البالغة 300 جنيه مرتين وبذلك يصبح ما سيحصلون عليه هو 600 جنيها مصرياً.

    وأضاف النائب البرلماني في تصريحات لها أن كل معاش مختص بذاته والمواطن الذي يحصل علي معاشين سوف يحصل علي زيادة مضاعفة، وأن هذه الزيادة سوف تصرف لأصحاب المعاشات بداية من يوم الثلاثاء القادم.

    المعاشات أصحاب المعاشات زيادة المعاشات السيسي مدبولي مجلس النواب المنحة الاستثنائية