الجمعة 24 مايو 2024 08:00 مـ
الأيام

    تقارير

    لأول مرة في التاريخ: رئيس التأمينات يعلن خبر هام لجميع أصحاب المعاشات

    رئيس هيئة التأمينات
    رئيس هيئة التأمينات

    بشري سارة لأصحاب المعاشات في مصر

    زف رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، اللواء جمال عوض، خبر سار للملايين من أصحاب المعاشات في كافة محافظات جمهورية مصر العربية، والذي يقدر عددهم بأكثر من عشرة مليون ونصف صاحب معاش ومستفيد.

    حيث تحدث رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية، في مداخلة هاتفية في برنامج "كلمة أخيرةط مع الإعلامية لميس الحديدي، اليوم الأحد الموافق الثلاثون من شهر أكتوبر الجاري 2022، موضحًا أن لأول مرة في التاريخ تتكرر زياجة المعاشات خلال عام واحد فقط.

    رئيس التأمينات يوضح المستفيدون من زيادة المعاشات

    وأضاف اللواء جمال عوض في تصريحاته، ان الزيادة التي تم إقرارها لجميع أصحاب المعاشات في مصر بقيمة 300 جنيهًا سيتم صرفها مع بداية الشهر المقبل، يستفيد منها 11 مليون مواطن تقريبًا، وذلك وفقًا للقانون الجديد.

    وأكد رئيس التأمينات على أن أي شخص مستفيد ويقوم بصرف المعاش، سيتم صرف 300 جنيه زيادة له، وتم تحديد رقم ثابت وليست نسبة من أجل حماية أكبر لجميع أصحاب المعاشات خاصة الضعيفة، ومن أجل أن حماية محدودي الدخل.

    وأشار اللواء جمال عوض، رئيس هيئة التأمينات، أن الهدف الأساسي من حزمة الإجراءات الاجتماعية الأخيرة التي أطلقتها الحكومة المصرية، هي دعم الفئات الأكثر احتياجاً ومواجهة غلاء المعيشة خلال الفترة الماضية قائلا: "من يأخذ معاش عشرة آلاف جنيهًا، قام بالتأمين على نفسه من بدري".

    رئيس هيئة التأمينات آخر أخبار المعاشات عاجل الآن أخبار المعاشات الآن زيادة المعاشات 300 جنيه زيادة المعاشات موعد صرف زيادة المعاشات