الخميس 18 أبريل 2024 04:36 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    خبر بمليار جنيه لأصحاب المعاشات من وزارة التضامن الان: القرار صدر خلاص

    وزيرة التضامن
    وزيرة التضامن

    رسالة هامة لأصحاب المعاشات من وزارة التضامن الاجتماعي

    كشفت وزارة التضامن الاجتماعي، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 1 نوفمبر 2022، عن رسالة هامة لجميع أصحاب المعاشات في جمهورية مصر العربية والبالغ عددهم نحو 10 مليون و700 ألف مستحق.

    وقالت وزارة التضامن الاجتماعي، أن تم التنسيق مع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية برئاسة اللواء جمال عوض بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير عملة صرف معاشات شهر نوفمبر الجاري والتي بدأت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء من منافذ الصرف سواء مكاتب البريد أو البنوك أو ماكينات الصرف الآلي.

    وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن هذه الغرفة هدفها هو مساعدة جميع أصحاب المعاشات في صرف أموالهم بكل سهولة ويسر وحل أي أزمة تواجههم أثناء الصرف من كل المنافذ على مستوى الجمهورية.

    خبر عاجل من التضامن موجه لأصحاب المعاشات

    وتابعت وزارة التضامن الاجتماعي، أن صرف معاشات شهر نوفمبر الجاري بدأت اليوم الثلاثاء ومستمرة حتى يصرف آخر مواطن أمواله طيلة أيام هذا الشهر.

    وفي سياق آخر ، كشف اللواء جمال عوض رئيس التأمينات، أن الزيادة التي تم إقرارها لجميع أصحاب المعاشات في مصر بقيمة 300 جنيهًا سيتم صرفها مع بداية الشهر المقبل، يستفيد منها 11 مليون مواطن تقريبًا، وذلك وفقًا للقانون الجديد.

    وأكد رئيس التأمينات على أن أي شخص مستفيد ويقوم بصرف المعاش، سيتم صرف 300 جنيه زيادة له، وتم تحديد رقم ثابت وليست نسبة من أجل حماية أكبر لجميع أصحاب المعاشات خاصة الضعيفة، ومن أجل أن حماية محدودي الدخل.

    وأشار اللواء جمال عوض، رئيس هيئة التأمينات، أن الهدف الأساسي من حزمة الإجراءات الاجتماعية الأخيرة التي أطلقتها الحكومة المصرية، هي دعم الفئات الأكثر احتياجاً ومواجهة غلاء المعيشة خلال الفترة الماضية قائلا: "من يأخذ معاش عشرة آلاف جنيهًا، قام بالتأمين على نفسه من بدري".

    وزيرة التضامن أصحاب المعاشات أخبار المعاشات