الثلاثاء 16 يوليو 2024 01:25 مـ
الأيام

    تقارير

    جبنالكم الخبر السعيد من قانون التأمينات.. معاشك هيزيد بنسبة كبيرة بهذه الطريقة

    زيادة المعاشات
    زيادة المعاشات

    قانون التأمينات يحدد حالات زيادة المعاشات

    الكثير من أصحاب المعاشات في كافة محافظات وجمهورية مصر العربية، والمقدر عددهم بأكثر من عشرة مليون ونصف صاحب معاش، يبحثون عن طرق عديدة من أجل زيادة قيمة المعاشات.

    ويبحث الكثير منهم عن زيادة المعاشات، خاصة في ظل الظروف الصعبة وزيادة الأسعار في الفترة القليلة الماضية، بسبب ارتفاع أسعار الدولار وتعويم الجنيه، والحالة الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها العالم أجمع منذ الحرب الروسية الأوكرانية.

    قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية الجديد والصادر في عام 2019، قام بتحديد عددا من الحالات التي يستحق فيها الفرد المستحق للمعاش زيادة قيمة المعاشات وأوضحها في مواده.

    ونرصد لكم في السطور التالية الحالات التي يجوز فيها زيادة المعاشات للمستحق حسب ما ورد في قانون المعاشات والتأمينات الجديد..

    5 حالات لزيادة المعاش في القانون الجديد

    1- في حالة الإصابة بعجز كامل، أو وفاة، وتسوية المعاش بنسبة 80% من الأجر، حيث يتم زيادته بنسبة 1% سنويًا حتى يبلغ الشخص المؤمن عليه سن الـ60.

    2- في حالة الإصابة بعجز جزئي تقدر نسبته بـ35% فأكثر، فأن صاحب المعاش في هذه الحالة يستحق معاشًا يساوى نسبة ذلك العجز من المعاش.

    3- إذا كان العجز الذي حدث للشخص المؤمن عليه، أدى إلى إنهاء خدمته، وثبت عدم وجود أي عمل آخر له، فإن معاشه يزيد حتى يبلغ سن الـ60.

    4- وفي حالة الإصابة بعجز جزئي نسبته لا تصل إلى 35%، فإن الشخص المصاب في هذه الحالة يستحق تعويضًا بنسبة ذلك العجز مضروبًا فى قيمة معاش العجز الكامل وذلك عن 4 سنوات، ويؤدى هذا التعويض دفعة واحدة.

    5- إذا كان الشخص لا يتقاضي أجرا من العاملون بالقطاع الخاص ويقل عمره عن 18 سنة، يكون معاش الوفاة أو العجز الكامل في هذه الحالة بواقع بواقع الحد الأدنى للمعاش المستحق عن 65% من الحد الأدنى لأجر الاشتراك في تاريخ استحقاق المعاش.

    زيادة المعاشات أخبار المعاشات آخر اخبار المعاشات الآن عاجل أصحاب المعاشات صرف المعاشات