الخميس 8 ديسمبر 2022 04:49 صـ
الأيام

    تقارير

    قرارات نارية من الحكومة بسبب انتشار الفيروس المخلوي بين الأطفال: إليكم التفاصيل

    الفيروس المخلوي المنتشر بين الأطفال
    الفيروس المخلوي المنتشر بين الأطفال

    ننشر لكم إجراءات الحكومة لمواجهة الفيروس المخلوي المنتشر بين الأطفال..

    بات الحديث خلال الأيام القليلة الماضية، عن الفيروس المخلوي التنفسي المنتشر بين الأطفال في المدارس، هو الشغل الشاغل لجميع أولياء الأمور وأيضا لوزارة الصحة المصرية، ووزاة التربية والتعليم والتعليم الفني.

    وما زال الفيروس المخلوي التنفسي، يتصدر جميع محركات البحث الشهيرة خلال الأيام القليلة الماضية، وعبر العديد من وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع السوشيال ميديا، بسبب بحث أولياء الأمور عن أسباب انتشاره وكيفية الحفاظ على صحة الأطفال وأيضا الكبار من الإصابة به.

    من جهتها قامت وزارة الصحة المصرية، بإصدار بيان هام لجميع أولياء الأمور الذين ينتابهم القلق الشديد على أبنائهم وأطفالهم في المدارس، موضحة أن الفيروس المخلوي المنتشر هذه الأيام لن يتحول إلى وباء وجائحة مثل فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، مشيرة إلى أنه يصيب جميع الشرائح.

    ماذا تفعل الحكومة لو تحول الفيروس المخلوي إلى وباء؟

    وأكدت وزارة الصحة المصرية، أن الفيروس المخلوي موجود منذ عام 1956 ولم يحدث أو يطرأ عليه أي تغيرات في تركيب البروتين.

    وفي حالة لو تحول الفيروس المخلوي المنتشر بين الأطفال إلى وباء، وهذا مستعبد كما أكدت وزارة الصحة المصرية فإن هناك العديد من الإجراءات التي ستتخذها الحكومة، وذلك وفقا لقانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية، الذي أقره مجلس النواب، وصدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

    ويتضمن القانون أنه في حالة وجود وباء، يترتب عليه تعطيل العمل جزئيا او كليا في المصالح الحكومية، مع تعطيل الدراسة، ووجود قيد على حركة المواطنين، مع حظر الاجتماعات العامة والاحتفالات، وحظر المعارض والمهرجانات الثقافية والسينمات، بجانب تقیید استخدام وسائل النقل الجماعي العام والخاص.

    الفيروس المخلوي الفيروس المنتشر بين الأطفال الحكومة والفيروس المخلوي فيروس منتشر بين الأطفال