الإثنين 22 يوليو 2024 12:01 مـ
الأيام

    تقارير

    الآن الآن الآن ... بشرى للموظفين وأصحاب المعاشات : أكثر من 6% زيادة في المرتبات و15% للمتقاعدين

    المعاشات
    المعاشات

    زيادة المرتبات والمعاشات

    تسود حالة من الانتظار بين أوساط الكثير من فئات المجتمع المصري من الموظفين العاملين في القطاع الإداري في الدولة وأصحاب المعاشات الذي يفوق عددهم أكثر من 10 مليون مواطن داخل كافة أنحاء جمهورية مصر العربية، لصرف زيادة جديدة لهم خلال الفترة القادمة.

    وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر توجيهات إلي الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري بصرف علاوة استثنائية لجميع الموظفين وأصحاب المعاشات تبلع قيمتها 300 جنيه مصري، ولذلك لمواجهة الظروف الاقتصادية الطاحنة التي يشهدها العالم منذ اندلاع حرب روسيا على أوكرانيا في شهر فبريرا الماضي، حيث يعاني العالم من موجه من الركود التضخمي نتيجة عدم الأقبال على شراء السلع والمنتجات مع ارتفاع أسعار هذه السلع.

    موعد صرف زيادة جديدة للموظفين وأصحاب المعاشات :

    بالنسبة للموظفين :

    ينص قانون الخدمة المدنية على زيادة المرتبات لجميع العاملين في القطاع الإداري في الدولة كل عام بنسبة 7% ويتم صرفها مع مطلع شهر يوليو من كل عام ميلادي جديد، وتكون عملية صرفها لجميع الموظفين دون أي استثناء.

    بالنسبة إلي أصحاب المعاشات :

    هناك زيادة جديدة يتم صرفها كل عام أيضا بداية من شهر يوليو من كل عام ميلادي جديد، وهي الزيادة التي يحصل عليها أصحاب المعاشات بشكل سنوي، والتي تقدر نسبتها بنسبة لا تزيد عن أكثر من 15%

    المعاشات زيادة المعاشات زيادة المرتبات