الجمعة 14 يونيو 2024 12:55 مـ
الأيام

    تقارير

    خبر ضرب نار لأصحاب المعاشات: هتاخد معاشين مع بعض في نفس الوقت بهذه الطريقة

    صرف المعاشات
    صرف المعاشات

    أخبار سارة لأصحاب المعاشات

    الكثير من أصحاب المعاشات في كافة محافظات جمهورية مصر العربية، خاصة الذين يحصلون على معاشات متدنية وبسيطة للغاية، يسعون إلى الحصول على معاش إضافي من قبل هيئة التأمينات الاجتماعية.

    حيث يصل عدد أصحاب المعاشات إلى أكثر من عشرة مليون ونصف صاحب معاش في كافة محافظات مصر وذلك حسب إحصائية رسمية صادرة من هيئة التأمينات.

    هناك فئات يحق لها الحصول على معاش استثنائي من هيئة التأمينات الاجتماعية، وحتى يتمكن المواطن من الحصول على هذا معاش استثنائي، فلابد وأن يكون مستوفي للشروط الكاملة التي يجب توافرها حتى يحصل عليه..

    خطوات الحصول على المعاش الاستثنائي

    وفي هذا الصدد سنعرض عليكم الفئات التي من الممكن أن تحصل على معاش استثنائي من الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية وهي كالتالي:

    1- يجب أن تكون من العاملين السابقين في القطاع الحكومي للدولة المصرية.

    2- فئة المواطنين اللذين لم يسبق لهم الحصول على أي معاش قبل ذلك.

    3- ضحايا الكوارث العامة

    4 - من يعانون من ظروف اقتصادية واجتماعية وصحية صعبة يحق لهم الحصول على معاش استثنائي.

    شروط الحصول على المعاش الاستثنائي:

    أولا - عليك عمل بحث اجتماعي تشرح فيه الحالة الخاصة بك ويشمل مصادر الدخل الخاصة بالمتقدم بالطلب حتى يتسني للمسئولين قبوله أو رفضه.

    ثانيا - تقدم طلب معاش استثنائي لحالة مرضية وبالتالي سوف يتم توجيهك إلى هيئة التأمين الصحي حتى يتم عمل الكشوفات عليك وتتأكد من هذا المرض وإذا ثبت ستحصل على هذا المعاش.

    ثالثا - تقدم طلب للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بحاجتك لهذا المعاش بسبب ظروفك وسوف تتأكد الهيئة من هذا الطلب ما إذا كان حقيقي أم لا.

    صرف المعاشات أخبار المعاشات آخر أخبار المعاشات الآن عاجل خطوات المعاش الاستثنائي معاش إضافي